بطولات عالميةدوري أبطال أفريقياكرة قدم

عاجل.. الأهلي يهزم صن داونز بهدفين ويقلق جماهيره

مر الأهلي من اختبار صعب على أرضه وفاز على ضيفه صن داونز بهدفين نظيفين، مساء اليوم، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وعلى ستاد الأهلي وي السلام أظهرت الربع ساعة الأولى أن المباراة صعبة على الفريقين، مع محاولة الأحمر فرض إيقاعه وسيطرته على منطقة المناورات، لكن صن داونز صنع زحامًا في منتصف الملعب، وحاول الضغط بثلاثة لاعبين على دفاعات صاحب الأرض.

ولجأ صن داونز للهجمات المرتدة السريعة ومن واحدة منها حصل رامي ربيعة على إنذار لتعطيل هجمة خطيرة، ومنها أيضًا رد قائم محمد الشناوي كرة هدف التقدم للفريق الضيف، وتحولت لركنية ومنها رأسية بجوار القائم.

هدف طاهر في مرمى صن داونز
هدف طاهر في مرمى صن داونز

وفي الدقيقة 32 استلم طاهر محمد طاهر من الجناح الأيسر وروضها واقترب من مشارف منطقة الجزاء وسدد على يسار حارس المرمى أونيانجو لتزغرد في الشباك ويتقدم الأهلي 1-0.

وحاول الأهلي استغلال ارتباك الضيوف بعد الهدف واقترب في أكثر من مناسبة لتسجيل هدف التعزيز، وحصل بدر بانون على إنذار في الدقيقة 29 واعتبره حكم المباراة أنه يهدر الوقت.

واستحوذ الأهلي تمامًا وفرض إيقاعه، وتراجع صن داونز، وتابع محمد شريف كرة عالية داخل منطقة الجزاء فتدخل الحارس بقدمه في ظهره ليسقط مهاجم الأهلي، وبدلاً من طرد حارس المرمى احتسب الحكم خطأ على شريف.

ومرت الدقائق دون جديد لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي 1-0. 

الأهلي
الأهلي

وبدأ موسيماني الشوط الثاني بنزول ياسر إبراهيم بدلًا من رامي ربيعة الحاصل على إنذار ولعب صن داونز على تهدئة اللعب في منتصف الملعب ثم نقل الكرة السريعة في منتصف ملعب الأهلي، وبدا أنه يلعب بلا ضغوط.

وأنذر ماجويت نداي أيمن أشرف، وانتزع صن داونز المبادرة وتعددت هجماته وضرباته الركنية ومنها أنقذ الشناوي هدفًا محققًا في الدقيقة 58 وحولها إلى ركنية جديدة.

وفي الدقيقة 60 خرج حسين الشحات ونزل صلاح محسن، وأصبحت المباراة سجالاً دون أن يفرض فريق سيطرته على الآخر.

وبدا أن صن داونز أكثر خطورة مع دقة التمريرات والاقتراب من مرمى الشناوي، وخرج جاستن سيرينو في الدقيقة 68، وظل الأهلي تحت الضغط، وأنقذ الشناوي تسديدة قوية من مشارف المنطقة في الدقيقة 70 وحولها لركنية.

وكاد أيمن أشرف يحصل على الإنذار الثاني بعد تدخل عنيف مع أحد لاعبي الفريق الضيف، وخرج طاهر محمد طاهر غب الدقيقة 75 ونزل جونيور أجايي.

وفي الدقيقة 83 نزل والتر بواليا ومحمود وحيد وخرج محمد شريف وأيمن أشرف، وزاد ضغط صن داونز في الخمس دقائق الأخيرة وسيطر تماما وانتظر الأهلي هجمة مرتدة، وفي الدقيقة 90 رفع جونيور أجايي كرة مرت من حارس المرنى وسقطت  أمام صلاح محسن فوضعها بهدوء في الشباك معلنًا عن تقدم الأحمر 2-0.

 

بدأ بيتسو موسيماني المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: أيمن أشرف، بدر بانون، رامي ربيعة، محمد هاني.

خط الوسط: عمرو السولية، أليو ديانج، طاهر محمد طاهر، محمد مجدي أفشه، حسين الشحات.

وفي الهجوم: محمد شريف.

وعلى مقاعد البدلاء: علي لطفي، أحمد رمضان بيكهام، محمود وحيد، وليد سليمان، محمود عبد المنعم كهربا، جونيور أجايي، والتر بواليا، صلاح محسن.

زر الذهاب إلى الأعلى