الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

الأهلي يكتفي بهدفين في مرمى الاتحاد بالإسكندرية

تصوير: حنان شوقي

عاد الأهلي من الإسكندرية بأغلى ثلاث نقاط، من فوزه على الاتحاد 2-1، مساء اليوم، في الجولة 20 من الدوري المصري، كون هذه النقاط تأتي في ظرف حرج للغاية بالنسبة لبطل الدوري.

وعلى ستاد الإسكندرية بدأ الأهلي مستحوذًا ومسيطرًا على منطقة المناورات وتراجع زعيم الثغر، وسدد أليو ديانج زاحفة من خارج منطقة الجزاء وتصدى محمد صبحي.

وتألق محمد صبحي من جديد وتصدى في الدقيقة 15 لتسديدة ماكرة من مروان محسن، بعد ظهر لاعبو الاتحاد في منطقة جزاء الأهلي بركنيتين.

ولعب الإهلي على إرهاق لاعبي الاتحاد بالتمريرات الكثيرة، فيما حاول الفريق السكندري الضغط على دفاعات الأحمر بثلاثة لاعبين مستغلاً سرعات ومهارة عمار حمدي وإيمانويل إيكوي.

وفي الدقيقة 26 استلم عمار حمدي تمريرة من ركنية ودخل بها منطقة الجزاء ومر من حسين الشحات وسدد لكن في الشباك من الخارج في أول وأخطر فرصة لصاحب الأرض.

ووجد الأهلي صعوبة في إيجاد ثغرة للوصول إلى مرمى محمد صبحي مع تراجع لاعبي الاتحاد بالكامل حول منطقة جزائهم انتظارًا لهجمة مرتدة.

وشهدت الدقيقة 37 أخطر هجمة للأهلي حين مرر مروان إلى أفشه، ومن أفشه إلى الشحات فوضعها بهدوء وحرفنة لكن بجوار القائم، في جملة فنية رائعة.

وسيطر الأهلي تمامًا بنسبة 70%، ولم يظهر الاتحاد إلا على استحياء ليطلق الحكم محمود البنا صافرة انتهاء الشوط الأولل بالتعادل السلبي.

الاتحاد والأهلي
الاتحاد والأهلي

وفي الشوط الثاني واصل الأهلي سيطرته، وانطلق ديانج من دائرة منتصف الملعب ومرر كرة سحرية لمروان محسن المنطلق داخل منطقة الجزاء في وضع انفراد فأعاقه دانييل لوي، واحتسبها البنا بلا تردد، ليسجل منها بدر بانون هدف التقدم في الدقيقة 50.

وبعد الهدف واصل الأهلي سيطرته، وحصل عمار حمدي على إنذار، وزاد إيقاع المباراة، وحصل بدر بانون على إنذار، واندفع لاعبو الاتحاد للتعويض فظهرت المساحات الواسعة.

واستغل الأهلي اندفاع الفريق السكندري، وانطلق حسين الشحات من الناحية اليمنى ومرر عرضية متقنة، قابلها أفشه برأسية رائعة في الشباك، معلنًا عن الهدف الثاني في الدقيقة 55.

الأهلي والاتحاد
الأهلي والاتحاد

وفي الدقيقة 60 سحب موسيماني حسين الشحات وياسر إبراهيم بينزل طاهر محمد طاهر وأيمن أشرف، ورد حسام حسن بخروج أحمد نبيل مانجه وعبد السميع إبراهيم ونزول رزاق سيسيه وروماريو ويليامز.

وفي الدقيقة 63 تلقى بدر بانون كرة عرضية مرت من لاعبي الفريقين ليضعها بسهولة في مرمى محمد صبحي لكن محمود البنا اعتبر الهدف من تسلل.

ودفع حسام حسن بفوزي الحناوي، وزادت خشونة لاعبي الاتحاد ضد لاعبي الأهلي بدون كرة، وأصيب صلاح محسن وخرج ونزل وليد سليمان بدلاً منه في الدقيقة 80.

وتقدم الاتحاد بكل خطوطه ولعب الأهلي على الهجمات المرتدة، وأصيب مروان محسن بشد عضلي في الدقيقة 83 وحل محمد شريف، وخرج محمد هاني ونزل أكرم توفيق.

ولم يشكل محمود البنا أي حماية للاعبي الأهلي وتغاضى عن التدخلات العنيفة من أصحاب الأرض، ولجأ الأهلي للتمريرات السريعة لتفادي العنف.

ووضع أفشه زميله محمد شريف في وضع انفراد في الدقيقو 89 لكنه سدد أعلى العارضة ليضيع هدف محقق.

وفي الدقيقة 90+ 3 سجل محمد الصباحي (البديل) هدف تقليص الفارق، وبعدها تلاعب أفشه بمدافعي الاتحاد وسدد بجوار القائم.

ورفع الأهلي رصيده إلى 40 نقطة من 18 مباراة، فاز في 12 وتعادل في 4 وخسر في 2، وسجل لاعبوه 34 هدفًا وتلقت شباكه 13 هدفًا.

وتجمد رصيد الاتحاد عند 29 نقطة من 20 مباراة، فاز في 8 وتعادل في 5 وخسر في 7، وسجل لاعبوه 25 هدفًا وتلقت شباكه 26 هدفًا.

بدأ حسام حسن المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: محمد صبحي.

خط الدفاع: داميون لوي، محمود رزق، هشام صلاح، السيد سالم.

خط الوسط: خالد الغندور، مروان عطية، أحمد مانجا، عمار حمدي، عبد السميع.

وفي الهجوم: إيمانيول أوكوي.

وفي المقابل؛ بدأ موسيماني المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمود وحيد، بدر بانون، ياسر ابراهيم، محمد هاني.

خط الوسط: أليو ديانج، عمرو السولية، صلاح محسن، محمد مجدي أفشه، حسين الشحات.

وفي الهجوم: مروان محسن.

وعلى مقاعد البدلاء: علي لطفي، أحمد رمضان بيكهام، محمود متولي، رامي ربيعة، أيمن أشرف، أحمد نبيل كوكا، محمود كهربا، وليد سليمان، ناصر ماهر، أكرم توفيق، طاهر محمد طاهر، محمد شريف.

زر الذهاب إلى الأعلى