الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

عاجل.. الأهلي يقلب الطاولة ويفوز على طلائع الجيش ويرتقي للوصافة

اقتنص الأهلي أول ثلاث نقاط بعد عودته لاستئناف مبارياته في الدوري المصري، من الفوز على طلائع الجيش 2-1، مساء اليوم، ضمن الجولة 14.

وعلى ستاد الأهلي وي السلام بادر طلائع الجيش بتسجيل هدف عن طريق أحمد سمير من ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 26.

ورد الأهلي بهدف التعادل بعد خمس دقائق فقط عن طريق جونيور أجايي، في الدقيقة 32، من رأسية متقنة فشل حارس المرمى محمد بسام في التصدي لها.

بدأت المباراة سريعة ولم يتراجع الفريق العسكري للدفاع وشهدت الدقيقة 8 أول فرصة من انفراد كامل لهداف الفريق أحمد سمير لكن محمد الشناوى تصدى ببراعة.

وسعى لاعبو الأهلي للسيطرة على وسط الملعب وامتصاص حماس الطلائع المندفع، وأصبحوا أكثر فاعلية في الربع ساعة الثاني، وأطلق حسين الشحات في الدقيقة 17 تسديدة قوية تصدى لها بسام.

وفي الدقيقة 26 تمكن أحمد سمير من تسجيل هدف الطلائع، من ضربة حرة مباشرة، سددها ببراعة على يمين الشناوي، وما هي إلا 5 دقائق حتى أدركت رأسية أجايي التعادل من عرضية مجدي أفشة.

وظهر محمد الشناوي في أكثر من مناسبة وتصدى ببراعة لكل الهجمات الخطيرة، حتى أطلق الحكم محمود البنا صافرة انتهاء الشوط الأول بالتعادل 1-1.

وفي الشوط الثاني تبادل لاعبو الفريقين الهجمات دون خطورة حقيقية، ومع الوقت سيطر الأهلي واستحوذ على الكرة، واستعان موسيماني بدكة البدلاء فنزل بواليا وطاهر طاهر، وتغاضى حكم المباراة عن احتساب ضربة جزاء حين سدد جونيور أجايي وغيرت الكرة اتجاهها بعد أن لمست يد أحد مدافعي الطلائع، ولم تتدخل تقنية الفيديو المساعد.

وبدا أن المباراة مستغلقة على لاعبي الأهلي فيما شكلت تحركات عمرو جمال وأحمد سمير وإسلام محارب خطورة على دفاعات الأهلي.

وفي الدقيقة 85 أنقذ الشناوي مرماه من هدف محقق من انفراد كامل.

وفشل مهاجمو الفريقين في ترجمة الفرص المتاحة إلى أهداف، حتى احتسب الحكم 5 دقائق وقتًا بدل ضائع، وفي الدقيقة 90+1 نجح أجايي في تسجيل هدف التقدم في مرمى طلائع الجيش الذي قدم أفضل مبارياته في الموسم.

ورفع الأهلي رصيده إلى 24 نقطة من 10 مباريات، فاز في 7 وتعادل في 3، وسجل لاعبوه 21 هدفًا وتلقت شباكه 5 أهداف.

وتجمد رصيد طلائع الجيش عند 12 نقطة من 14 مباراة، فاز في 3 وتعادل في 3 وخسر في 8، وسجل لاعبوه 15 هدفًا وتلقت شباكه 19 هدفًا.

بدأ موسيماني المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: بدر بانون، أيمن أشرف، محمد هاني، محمود وحيد.

خط الوسط: عمرو السولية، حمدي فتحي، حسين الشحات، محمد مجدي أفشة، جونيور أجايي.

وفي الهجوم: محمد شريف.

وعلى مقاعد البدلاء: ياسر إبراهيم، محمود كهربا، علي لطفي، والتر بواليا، مروان محسن، سعد سمير، أكرم ‏توفيق، طاهر محمد طاهر، أليو ديانج.

وفي المقابل؛ بدأ عبد الحميد بسيوني المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: محمد بسام.

خط الدفاع: أحمد هاني، علي الفيل، محمد ناصف، أحمد علاء.

خط الوسط: عمرو السيسي، مصطفى جمال، أحمد سمير، مهند لاشين.

وفي الهجوم: عمرو جمال، إبراهيما كونيه.

وعلى مقاعد البدلاء: محمد شعبان، إسلام جمال، ناصر منسي، توني جوميز، إسلام محارب، عمرو مرعي، حسن مجدي، محمد جمال، محمد شحاتة.

زر الذهاب إلى الأعلى