الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

عاجل.. الأهلي يستعرض ويهزم الإسماعيلي برباعية نظيفة

حقق الأهلي فوزًا ثمينًا على الإسماعيلي، في المباراة الأولى للفريقين في النسخة الجديدة من الدوري المصري، وحصد أول ثلاث نقاط من فوزه 3-0، مساء اليوم، في الجولة الأولى.

وعلى ستاد برج العرب بالإسكندرية بدأ الأهلي ضاغطًا بشراسة، ووضع الإسماعيلي في منطقة جزائه منذ الثانية الأولى حتى الدقيقة 11 ولم يظهر الدراويش إلا في الدقيقة 12 بتسديدة من شكري نجيب تصدى لها علي لطفي وحولها ركنية.

وسيطر الأهلي تمامًا بعرض وطول الملعب ولم يظهر الإسماعيلي سوى في مناوشات نادرة.

علي معلول
علي معلول

وفي الدقيقة 19 وبعد تمريرات رائعة أهدى أفشة ميكيسوني تمريرة راوغ بها مدافع الدراويش فأسقطه أرضًا ليحتسب الحكم محمد ضربة جزاء أكدتها تقنية الفار، سجل منها علي معلول الهدف الأول في الدقيقة 21.

وفي الدقيقة 23 كشف بيرسي تاو عن قدراته العالية حين تلقى تمريرة رأسية من أفشة خارج منطقة الجزاء، فراوغ باهر المحمدي بمهارة وسدد بيساره كرة متقنة على يمين الحارس أحمد عادل عبد المنعم معلنًا عن هدف الأهلي الثاني.

وواصل الأهلي ضغطه بقوة، وبدا أنه مقبل على مباراة كبيرة مع تراجع الإسماعيلي تمامًا ولم يجد لاعبوه سوى اللجوء للعنف والحصول على إنذارين قبل الثلاثين دقيقة الأولى.

بيرسي تاو
بيرسي تاو

وفي الدقيقة 32 ظهر تاو من جديد ووضع لمسته في الشباك، وانتظر الحكم محمد عادل قرار حكم الفيديو الذي أكد صحة الهدف في الدقيقة 35 ليبدأ اللاعب الجنوب أفريقي كتابة تاريخه من الأهلي.

ولم يترك لاعبو الأهلي مساحة لنظرائهم، وأجرى الإسماعيلي تغييرا في الدقيقة 40 بخروج محمد عادل ونزول محمد صادق في محاولة لضبط الأمور.

وبالفعل تماسك الإسماعيلي وفي الدقيقة 43 أهدر شكري نجيب فرصة هدف تقليص الفارق حين تلقى المرة خلف المدافعين فوضعها بجانب القائم.

وتحسن أداء الإسماعيلي قبل نهاية الشوط الأول بحوالي 4 دقائق حتى 4 دقائق أخرى بدل ضائع، وتعددت التمريرات واستحوذوا على الكرة، وتغاضى الحكم عن إنذار عماد فتحي الذي تدخل بعنف على قدم ميكيسوني.

الأهلي
الأهلي

وفي الشوط الثاني كشف الأهلي عن نواياه بانطلاقة من ميكيسوني لكنه أطاح بها بعيدًا حين تردد بين التسديد والتمرير.

وظهر الإسماعيلي أفضل حالاً خاصة مع نزول محمد صادق في نهاية الشوط الأول ونزول أحمد مدبولي بداية الشوط الثاني.

واستعاد الأهلي الاستحواذ، وسدد أفشه في الدقيقة 71 أرضية زاحفة كادت تعلن عن الهدف الرباع لكنها مرت بجوار القائم، بعدها سحب موسيماني ميكيسوني وبيرسي تاو وأفشة، ونزل حسين الشحات وحسام حسن ومحمد عبد القادر.

وحصل ديانج على الإنذار الثاني تسبب في طرده في الدقيقة 73، وفي الدقيقة 79 سدد عمرو السولية رأسية أعلى العارضة بقليل، وفي الدقيقة 86 سحب موسيماني السولية بعد حصوله على إنذار ونزل عمار حمدي.

وفي الدقيقة 87 أعرب أحمد عبد القادر عن قدراته الهائلة بعد أن تلقى تمريرة من حسين الشحات فراوغ وسدد أرضية وهو بين 4 مدافعين ليتقدم الأهلي 4-0.

وفي الدقيقة 90 عاد موسيماني وسحب أكرم توفيق ونزل محمد هاني، واحتسب الحكم 3 دقائق وقتًا بدل ضائع، لكن الوقت مر بدون جديد، ليحصد الأهليأول ثلاث نقاط.

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: علي لطفي.

خط الدفاع: بدر بانون، أيمن أشرف، أكرم توفيق، على معلول.

خط الوسط: عمرو السولية، أليو ديانج، حمدي فتحي.

وفي الهجوم: ميكيسوني، محمد مجدي أفشة، بيرسي تاو.

وعلى مقاعد البدلاء: مصطفى شوبير، ياسر إبراهيم، محمود كهربا، حسام حسن، محمد شريف، حسين الشحات، محمد هاني، أحمد عبد القادر، عمار حمدي.

وبدأ الأسماعيلي المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: أحمد عادل عبد المنعم.

خط الدفاع: أحمد عيد، باهر المحمدي، مروان الصحراوي، عبد الله جمعة.

خط الدفاع: محمد مخلوف، عماد حمدي، محمد عادل، محمد الشامي.

وفي الهجوم: شكري نجيب، جاستين شونجا.

زر الذهاب إلى الأعلى