مجتمع النجوم

طوكيو 2020.. إيشيهارا تشارك في تمرين الشعلة الأولمبية

شاركت الممثلة اليابانية ساتومي إيشيهارا في تمرين لمسيرة الشعلة الأولمبية لدورة طوكيو الأولمبية الصيفية 2020، في ضواحي العاصمة اليابانية، اليوم السبت.

وجاءت مشاركة إيشيهارا في جزء من التمرين في هامورا سيتي، خلال محاكاة المنظمين لثلاث مراحل من المسيرة الفعلية للشعلة، والتي ستستمر طوال 121 يوما قبل انطلاق الدورة الصيفية في 24 يوليو المقبل.

ويأتي هذا التمرين وسط مخاوف تتعلق بانتشار فيروس كورونا، بينما أعلنت اليابان عن أول حالة وفاة في أراضيها جراء الفيروس أمس الجمعة.

ورغم ذلك أعلن منظمو الدورة أن التأجيل أو الإلغاء غير وارد، وأن الدورة ستقام في موعدها كما هو مقرر.

وخلال التمرين تجمع كثير من الناس لمشاهدة الحدث وسط إجراءات أمنية مشددة، بينما يتأهب المنظمون للتعامل مع أي تطورات أو مشكلات محتملة.

وقال ماسا تاكايا المتحدث باسم الدورة: “هناك عدة أهداف وراء هذا التمرين. نريد أن نفحص كل الجوانب المتعلقة بهذا التمرين ولذا فنحن نعتبره فرصة مهمة”.

وستبدأ مسيرة الشعلة في اليابان في فوكوشيما في 26 مارس المقبل، وستزور جميع مقاطعات اليابان (47 مقاطعة) قبل مراسم الافتتاح المقررة في 24 يوليو.

وستبدأ لاعبات منتخب كرة القدم النسائي الياباني، الفائز بكأس العالم 2011، في حمل الشعلة الأولمبية لدى وصولها من اليونان، قبل أن يتناوب على حملها بعد ذلك نحو عشرة آلاف شخص.

ومن المقرر أن تشمل مسيرة الشعلة الكثير من الأماكن المهمة والشهيرة في البلاد، ومن بينها جبل فوجي، ومتنزه السلام التذكاري في هيروشيما، وقلعة كوماموتو.

زر الذهاب إلى الأعلى