تنسدورة الألعاب الأولمبية

طوكيو.. أوساكا تودع مبكرًا ويتبخر حلم الذهبية على أرضها

تلقت اليابانية ناومي أوساكا (الباحثة عن المجد الأولمبي على أرضها) انتكاسة اليوم الثلاثاء، بخروجها من الدور الثالث لأولمبياد طوكيو في منافسات التنس.

وسقطت أوساكا (المصنفة الثانية عالميًا) أمام التشيكية ماركيتا فوندروشوفا (المصنفة 42 عالميًا) بنتيجة 6-1، 6-4.

وكانت أوساكا قد اختيرت لإضاءة المرجل في حفل افتتاح الألعاب يوم الجمعة الفائت، إيذانًا بانطلاق المنافسات، وأصبحت أول لاعبة تنس تحصل على هذا الشرف في تاريخ الأولمبياد.

كما كانت المرشحة الأوفر حظاً للفوز بالذهبية بعد خروج المصنّفة أولى الأسترالية آشلي بارتي الصادم من الدور الأول، يوم الأحد، ثم المصنفة الثالثة البيلاروسية أرينا سابالينكا يوم الاثنين، لا سيما في ظل غياب العديد من المصنفات العشر الأوليات.

وقبل وصولها الى أولمبياد بلادها غابت ابنة الـ23 عامًا عن الملاعب منذ انسحابها من مباراتها في الدور الثاني في رولان جاروس في مايو، بسبب تداعيات قرارها مقاطعة وسائل الإعلام، قبل أن تكشف عن معاناتها من مشاكل اكتئاب وقلق أبعدتها أيضًا عن المنافسة في ويمبلدون.

ماركيتا فوندروشوفا
ماركيتا فوندروشوفا

إلا أنها مع عودتها الى المنافسات في بلادها، صرحت بعد فوزها في الدور الأول قائلة “أشعر أكثر من أي وقت مضى أنني أركز فقط على التنس. خوض غمار الألعاب الاولمبية كان حلمًا راودني منذ أن كنت طفلة”.

إلا أن هذا الحلم انتهى باكرًا في يوم كارثي ارتكبت فيه 32 خطأ مباشرًا في غضون 68 دقيقة مقابل 10 فقط لمنافستها، في حين تعادلتا في الضربات الرابحة (22).

من جهتها، باتت فوندروشوفا (وصيفة رولان جاروس 2019) أولى المتأهلات إلى ربع النهائي حيث تلتقي الأرجنتينية ناديا بودوروسكا أو الإسبانية باولا بادوسا.

زر الذهاب إلى الأعلى