بطولات عالميةدورة الألعاب الأولمبيةكرة قدم

طوكيو.. أمريكا تسحق نيوزيلندا في الكرة النسائية

سحق منتخب أمريكا نظيره النيوزيلندي 6-1 في ستاد سايتاما، اليوم السبت، ليحيي آماله في الوصول لمراحل خروج المغلوب بدورة الألعاب الأولمبية في طوكيو.

وأمام السيدة الأمريكية الأولى جيل بايدن افتتح منتخب أمريكا التهديف بعد مرور 10 دقائق من بداية المباراة عن طريق روز لافيل، ثم واصل هز شباك المنافس المرة تلو الأخرى بعد ذلك.

وجاء اثنان من أهداف الفريق الأمريكي بنيران صديقة بسبب أخطاء من بعض لاعبات نيوزيلندا.

وبعد إحراز ثلاثية (هاتريك) من الأهداف خلال هزيمة زامبيا 10-3 أمام هولندا، أضافت باندا ثلاثية جديدة لمنتخب بلادها خلال تعادله 4-4 مع نظيره الصيني ضمن المجموعة السادسة لتتربع بجدارة على رأس قائمة الهدافات.

وأحرزت الصينية وانغ شوانغ جميع الأهداف الأربعة لفريقها في ملعب مياجي.

وبذلك أصبحت وانغ ثالث لاعبة تحرز رباعية من الأهداف خلال مباراة واحدة في الألعاب والثانية التي تحقق الانجاز في الدورة الحالية بعد الهولندية فيفيان ميديما.

وفي المجموعة الخامسة أحرزت إيلين وايت لاعبة مانشستر سيتي ثالث هدف لها في الدورة الحالية مانحة بذلك منتخب إنجلترا الفوز 1-0 على منافسه الياباني صاحب الضيافة والذي لم يحقق أي انتصار في أول مباراتين خاضهما في الدورة حتى الآن.

وفي وقت سابق أحرزت المهاجمة الكندية جانين بيكي هدفين بواقع هدف في كل شوط لتمنح منتخب بلادها الفوز 2-1 على نظيره التشيلي في ملعب سابورو دوم.

زر الذهاب إلى الأعلى