الدوري التونسيبطولات عربيةكرة قدم

طموحات النجم الساحلي تصطدم بأوجاع الأفريقي التونسي

يسعى النجم الساحلي لاستعادة مستواه والعودة إلى نغمة الانتصارات، عندما يستضيف الأفريقي، المأزوم ماليًا، عدًا الثلاثاء، في الجولة الثامنة من الدوري التونسي.

وغاب النجم الساحلي عن الانتصارات في آخر مباراتين خاضهما بالدوري، حين خسر 0-2  أمام غريمه الترجي، وتعادل سلبياً مع اتحاد تطاوين في الجولة السابقة.

وبعد بداية واعدة حقق خلالها انتصارين متتاليين؛ انهار النجم الساحلي سريعاً وتراجع مستواه ليفرط في نقاط مهمة بمشوار المنافسة على اللقب.

وفاز النجم الساحلي، بقيادة مدربه البرازيلي جورفان فييرا، مرة واحدة، بينما تلقى خسارتين وتعادل في واحدة في آخر أربع مواجهات.

ويعاني النجم الساحلي من افتقاد مهاجميه، بقيادة سليمان كوليبالي، الفاعلية أمام المرمى، لكنه سيحاول الاستفادة من أزمة منافسه وتحقيق الانتصار.

وفي المقابل؛ يتخبط الأفريقي منذ بداية الموسم وسط أزمة إدارية ومالية عاصفة، أشعلت الخلاف بين إدارة النادي وجماهيره، ودفعت الفريق نحو دوامة من النتائج السيئة.

وزادت الأوضاع سوءا في صفوف الأفريقي بسبب غضب اللاعبين من عدم الحصول على مستحقاتهم المالية، كما سيفتقد جهود المهاجمين ياسين الشماخي بسبب الإيقاف، وباسيرو كومبواري بسبب الإصابة.

وسيحاول النجم الساحلي أن يستغل افتقاد تشكيلة منافسه الشابة الخبرة لتحقيق الفوز وحصد النقاط كاملة، والبقاء قريبا من أندية القمة.

يحتل النجم الساحلي المركز السادس برصيد 10 نقاط، ويتأخر بفارق 6 نقاط عن الترجي المتصدر من 6 مباريات لكل منهما.

ويأتي الأفريقي في المركز 11 برصيد 6 نقاط من انتصار واحد وثلاثة تعادلات ومثلها هزائم.

الملعب التونسي والمتلوي

ويبحث الملعب التونسي، صاحب المركز الثالث برصيد 11 نقطة، عن فوز جديد، عندما يستضيف نجم المتلوي السابع برصيد 10 نقاط.

وزاد طموح الملعب التونسي بعد المستوى الجيد الذي قدمه في الموسم الحالي، بتحقيق 3 انتصارات وتعادلين مقابل هزيمة واحدة.

الترجي والصفاقسي

ويأمل الترجي، المتصدر وحامل اللقب، في مواصلة انتصاراته والابتعاد في القمة، عندما يحل ضيفاً على وصيفه الصفاقسي، في قمة مباريات الجولة يوم الأربعاء.

ويسعى الترجي لتحقيق انتصاره السادس على التوالي، ومواصلة التحليق في القمة، بينما يأمل الصفاقسي في مداواة جراحه عقب الخروج من دوري أبطال أفريقيا، وتلقيه أول هزيمة في الدوري المحلي 0-1 أمام اتحاد بنقردان.

ويسعى الصفاقسي، صاحب المركز الرابع بـ10 نقاط من 5 مباريات، إلى الاستفادة من ملعبه لتحقيق الفوز واستعادة معنوياته المنهارة.

لكن تشكيلة الفريق ستفتقد جهود لاعبين مهمين عقب إصابة مهاجمه فراس شواط بفيروس كورونا، إضافة لغياب لاعب الوسط البارز كريس كواكو بسبب إصابة عضلية.

مباريات أخرى

ويلتقي الأولمبي الباجي مع البنزرتي، ويستضيف شبيبة القيروان منافسه مستقبل سليمان، ويواجه مستقبل رجيش منافسه الاتحاد المنستيري، ويلعب اتحاد تطاوين مع اتحاد بنقردان.

زر الذهاب إلى الأعلى