الدوري السعوديبطولات عربيةكرة قدم

ضمك يفرض التعادل ويعطل قطار الهلال في الدوري السعودي

عطل فريق ضمك قطار انتصارات الهلال الذي استمر في الجولات الست الماضية، وفرض عليه التعادل 1-1، في اللقاء الذي جمعهما اليوم الأربعاء، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز في المحالة، ضمن الجولة 22 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

وبهذا التعادل رفع الهلال رصيده إلى 51 نقطة في المركز الأول، فيما أضاف ضمك نقطة ثمينة إلى رصيده ليصبح 18 نقطة في المركز 15.

بدأت المباراة بضغط هلالي على مرمى أصحاب الأرض الذي اعتمد مدربهم الجزائري نور الدين بن زكري على إغلاق مناطقه الخلفية، والاعتماد على الهجمات المرتدة لمباغتة دفاع الهلال الذي حاصر لاعبوه ضمك في مناطقه، لكن سيطرتهم كانت سلبية في أغلب مجريات الشوط الأول، إلى أن حضرت الدقيقة 39 حين أحرز البيروفي أندري كاريلو الهدف الأول للهلال بعد استغلاله عرضية زميله محمد البريك التي لم يحسن خربين التعامل معها، لتجد كاريلو بانتظارها ويسكنها في شباك ضمك.

وبينما كان الشوط الأول يتجه إلى النهاية، فاجئ ضمك الهلال بإحرازه هدف التعادل عن طريق الأرجنتيني إيميليو زيلايا الذي استغل غفلة مدافعي الهلال وانفرد بالحارس عبدالله المعيوف ويضع الكرة بشكل جميل في شباكه محرزاً هدف التعادل لفريقه في المباراة لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين 1-1.

في الشوط الثاني دخل لاعبوا الهلال باندفاع كبير، وهددوا مرمى ضمك بعدة فرص كان أبرزها انفرادة الفرنسي جوميز التي تصدى لها مصطفى زغبة حارس ضمك بكل براعة، أتبعها بتصديه لتسديدة البيروفي كاريلو.

الروماني رزافان لوشيسكو مدرب الهلال استشعر الخطر وزج بورقتي الإيطالي جيوفينكو وسالم الدوسري للمزيد من الضغط على دفاع ضمك، إلا أن الأخير استبسل في الذود عن مرماه لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1.

ويواجه ضمك في الجولة المقبلة نظيره الرائد السبت المقبل، في حين يحل الهلال ضيفاً على النصر الجمعة المقبل في قمة مباريات الجولة.

زر الذهاب إلى الأعلى