دوري كرة السلة الأمريكيكرة السلة

صنز يهزم باكس في افتتاح سلسلة نهائي دوري السلة الأمريكي

سجل كريس بول 32 نقطة واستحوذ دياندري أيتون على 19 كرة مرتدة ليفوز فينكس صنز 118-105 على ميلووكي باكس في المباراة الافتتاحية للدور النهائي لدوري السلة الأمريكي.

واستفاد صنز من نجاح ستة لاعبين في تسجيل عشر نقاط أو أكثر والتألق في الرميات الحرة، حيث أحرز 25 من 26 محاولة، بينما اكتفى باكس بتسجيل تسع رميات حرة من 16 محاولة.

وقال بول البالغ عمره 36 عاما والذي يخوض موسمه 16 في دوري السلة الأمريكي لكنه يظهر في النهائي لأول مرة “أواصل المحاولة لكي أبقى خطيرا”.

وأضاف “يقول كل المدربين إنه يجب علينا اللعب بسرعة. أنا اللاعب الكبير في السن الذي يحاول أحيانا تهدئة الأمور لكن في هذه السلسلة يجب اللعب بإيقاع سريع”.

ومرر اللاعب المخضرم تسع كرات حاسمة، واستحوذ على أربع كرات مرتدة، وسجل أربع رميات ثلاثية من سبع محاولات.

وقال ميكال بريدجز لاعب صنز عن زميله بول “هذا هو الشاب الذي كنت أتابعه عندما كنت طفلا وكنت أدرك أنه سينضم لقاعة المشاهير.

إنه يستحق الحصول على خاتم البطولة وأنا سأساعده على تحقيق ذلك”.

ولم تظهر أي علامات على معاناة يانيس أنتيتوكومبو، لاعب باكس الذي خاض مباراته الأولى منذ التعرض لمشكلة في الركبة في الدور الماضي، من آثار الإصابة، ودافع بصلابة واستحوذ على 17 كرة مرتدة.

لكن دفاع صنز صمد أمام عملاق باكس الفائز بجائزة أفضل لاعب في الدوري مرتين ولم يسجل سوى 20 نقطة خلال 35 دقيقة من اللعب.

وشعر أنتيتوكومبو أنه في حالة بدنية “رائعة” وقال بعد المباراة إنه اعتقد أن موسمه قد انتهى بعد التعرض للإصابة.

وتصدر كريس ميدلتون قائمة مسجلي النقاط في باكس برصيد 29 نقطة، كما استحوذ على سبع كرات مرتدة ومرر أربع كرات حاسمة. وأحرز باكس 16 رمية ثلاثية من 36 محاولة خلال اللقاء.

وسجل ديفن بوكر 16 نقطة في النصف الأول، من أصل 27 نقطة، ليساعد صنز على التقدم 57-49 قبل الاستراحة، وبعد أن قلص أنتيتوكومبو الفارق إلى سبع نقاط، لم يقترب باكس في النتيجة مرة أخرى.

وغادر داريو ساريتش لاعب صنز البديل المباراة بعدما تعرض لإصابة في الركبة خلال الربع الأول ولم يستكمل اللقاء.

ولم يسبق لصنز إحراز لقب الدوري، وظهر في الدور النهائي لآخر مرة في 1993. وخاض باكس الدور النهائي لآخر مرة في 1974، بينما توج بلقبه الوحيد قبلها بثلاث سنوات.

وستقام المواجهة الثانية في السلسلة، التي تحسم على أساس الأفضل في سبع مباريات، في فينكس يوم الخميس.

زر الذهاب إلى الأعلى