الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

صلاح ينافس ميسي ورونالدو على جائزة “جلوب سوكر” في دبي

ينافس محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، زميله المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك، وكريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالي، وليونيل ميسي نجم برشلونة الأسباني، على جائزة “جلوب سوكر” لعام 2019، على هامش فعاليات النسخة 14 من مؤتمر دبي الرياضي الدولي.

وساهم صلاح وفيرجيل فان دايك في حصول ليفربول على 3 بطولات هذا العام، وهي دوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر الأوروبية، وكأس العالم للأندية.

كما حصل محمد صلاح على جائزة “الحذاء الذهبي” كأفضل هداف في النسخة الماضية من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج” برصيد 22 هدفاً، مع زميله ساديو ماني، ولاعب أرسنال أوباميانج، فيما توج فان دايك بجائزة أفضل لاعب في أوروبا من جانب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”.

ومن جانبه؛ يأمل كريستيانو رونالدو في كسر هيمنة ليونيل ميسي على الجوائز الفردية، بعدما توج نجم برشلونة بجائزة أفضل لاعب في العالم “ذا بيست” من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، و”الكرة الذهبية” التي تمنح من جانب مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية.

واكتفى كريستيانو رونالدو بتسجيل 39 هدفاً فى عام 2019 مع منتخب البرتغال ونادي يوفنتوس، وهي أسوأ أرقامه منذ 2010، فيما سجل 49 هدفاً العام الماضي، و53 هدفاً في 2017.

زر الذهاب إلى الأعلى