بطولات عالميةدوري أبطال أوروباكرة قدم

صلاح يقود ليفربول في التشكيل المتوقع لمباراة بايرن

يستضيف ملعب آنفليد،  في العاشرة من مساء اليوم الثلاثاء، مباراة ليفربول وبايرن ميونيخ، ضمن منافسات دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.

ليفربول تأهل إلى منافسات دور الـ16 بعد احتلاله وصافة جدول ترتيب المجموعة الثالثة، خلف باريس سان جيرمان، بينما تأهل بايرن ميونيخ كأول المجموعة الخامسة.

ويفتقد ليفربول بعض لاعبيه في مباراته اليوم أمام بايرن ميونيخ، أبرزهم ديان لوفرين وجو جوميز للإصابة، وفان دايك للإيقاف، مع شكوك حول مشاركة روبيرتو فيرمينو من بداية اللقاء، لعدم مشاركته في تدريبات الريدز أمس الثلاثاء.

على الجانب الآخر يفتقد الفريق البافاري خدمات بواتينج، وتوليسو وروبين بسبب الإصابة، مع شكوك حول وجود ريبيري في التشكيلة الأساسية، لغيابه أيضا عن تدريبات أمس.

وفيما يلي نستعرض التشكيل المتوقع لكلا الفريقين قبل مباراة اليوم:

تشكيل ليفربول:

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: ألكسندر- أرنولد، ماتيب، فابينيو، روبيرتسون.

خط الوسط: هندرسون، فينالدوم، كيتا أو (ميلنر).

وفي الهجوم: صلاح، ماني، فيرمينو أو (شاكيري).

تشكيل بايرن ميونيخ:

حراسة المرمى: نوير.

خط الدفاع: كيميتش، سول، هولمز، ألابا.

خط الوسط الدفاعي: جورتزكا، ألكانتارا.

خط الوسط المهاجم: جنابري، رودريجيز وكومان.

وفي الهجوم: ليفاندوفيسكي.

مساء اليوم، لا وجود لـ دورتموند في مواجهة أنفيلد، فقط بايرن ميونيخ يحل ضيفا على ليفربول في صدام مجموعه 10 ألقاب دوري أبطال أوروبا، حيث ستتآلف الوجوه ويتعانق الأصدقاء القدامى.

كلوب الذي استقوى بصلابة هوميلز وتسديدات ليفاندوفسكي لسنوات حتى يصنع أمجاد دورتموند في السابق، سيقضي ليلته متمنيًا ألا يكررا مستوياتهما الذهبية تحت قيادته.

كلوب صرّح في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة بايرن: “عملت مع هذين الشابين سابقا، أحبهما، إنهما لاعبين رائعين. علي أن أكون ممتنا لهما، بدونهما لأخذت مسيرتي اتجاها مختلفا على الأرجح، كلنا استفدنا من بعضنا البعض”.

“أذكر أول مكالمة هاتفية جمعتني بـ ماتس هوميلز، والمرة الأولى التي قابلت فيها ليفاندوفسكي، هذا جزء من حياتي، جزء من تاريخي. أعرف الكثير عنهما، بل سأقول أنني أعرف كل شيء عنهما. أحبهما كثيرا، ولكن مساء غد سنعمل على ألا يسطعا، مهمة صعبة، ولكننا سنحاول رغم ذلك”.

طوال مسيرة يورجن كلوب التدريبية، لم يصطدم بخصم أكثر مما اصطدم بـ بايرن ميونيخ.

كلوب واجه بايرن 29 مرة، إلا أنه لم يفز سوى في 9 مباريات، بل احتاج إلى 12 مباراة حتى يحقق فوزه الأول.

من جانبه، لم يواجه محمد صلاح بايرن رسميا أبدا، وهذا لا يعني أنه لم يختبر شباكه عندما سنحت الفرصة، بل سجّل أمامه هدفا في كأس أودي بفترة الإعداد مطلع الموسم الماضي بعد أسابيع قليلة من توقيعه مع ليفربول.

زر الذهاب إلى الأعلى