أخباربطولات عالميةكرة قدم

صلاح خامس عظماء الكرة الذهبية.. وميسي يحكم العالم

تقدم محمد صلاح نجم ليفربول ومنتخب مصر مركزا وحيدا في سباق الفوز بالكرة الذهبية عن عام 2018، وحل خامسًا في جائزة الكرة الذهبية التي تُمنح من قبل مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية العريقة.

وتفوق صلاح في السباق على لاعبين مثل روبرت ليفاندوفسكي وكيليان مبابي ورياض محرز وإدين هازارد وكيفن دي بروين ورحيم سترلينج، وأصبح أول لاعب مصري وعربي يظهر في القائمة النهائية لجائزة الكرة الذهبية لعامين متتاليين.

وكتب الفرعون المصري التاريخ حين توج بلقب دوري أبطال أوروبا مع ليفربول، بعد الفوز على توتنام، ليحقق اللقب السادس في تاريخ الريدز، وبعد دوري الأبطال حقق لقب السوبر الأوروبي بعد الفوز على تشيلسي.

وقبل ذلك، حصد صلاح جائزة هداف الدوري الإنجليزي العام الماضي بالتساوي مع ساديو ماني وأوباميانج.

وفي الموسم الماضي شارك صلاح في 52 مباراة في كل البطولات، وسجل 27 هدفا وصنع 13، وسجل الموسم، حتى الآن، 9 أهداف وصنع 5 خلال ظهوره في 19 مباراة.

ميسي أمام كراته الذهبية الست
ميسي أمام كراته الذهبية الست

ميسي يحكم

وعاد الأرجنتيني نجم برشلونة ليونيل ميسي للجلوس على عرش اعلى قمة لكرة القدم، لعد أن توج بالكرة الذهبية رقم 6 في مشواره، ليصبح  أول لاعب في التاريخ يحصل عليها ست مرات، متفوقًا على غريمه التقليدي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس، صاحب الخمس كرات.

وكانت هذه هي أطول مرة خلال مسيرة ميسي لا يحصل فيها على الكرة الذهبية، فآخر مرة حصل عليها كانت في عام 2015.

وهذه هي أول مرة يفوز فيها ميسي بالكرة الذهبية تحت اسم “بالون دور”، بعدما توج بها من قبل حينما اجتمعت تلك الجائزة مع نظيرتها في الفيفا من 2010 إلى 2015.

وخلال عام 2019 توج ميسي بلقب الدوري الأسباني، فيما ودع دوري أبطال أوروبا من نصف النهائي، ومن الدور ذاته مع منتخب الأرجنتين في كوبا أمريكا.

وشارك ميسي في العام الجاري مع برشلونة في 30 مباراة سجل فيهم 30 هدفا وصنع 9 آخرين.

زر الذهاب إلى الأعلى