بطولات عالميةدوري أبطال أوروباكرة قدم

صدام ناري بين أتلتيكو وتشيلسي المتعادلين حتى في الفوز والهزيمة

تنطلق اليوم الثلاثاء المواجهة النارية التي تجمع فريقي أتلتيكو مدريد الأسباني، وتشيلسي الإنجليزي، في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

ويشهد ملعب “أرينا ناسيونالا” في العاصمة الرومانية بوخارست لقاء أتلتيكو وتشيلسي، بدلاً من واندا متروبوليتانو، بسبب إجراءات فيروس كورونا المشددة في أسبانيا على الوافدين من خارج البلاد.

ويخوض أتلتيكو مواجهة تشيلسي بعدما تأهل لدور الـ16 من دوري الأبطال، باحتلاله وصافة ترتيب المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، خلف بايرن ميونيخ صاحب الصدارة برصيد 16 نقطة، بينما تصدر تشيلسي المجموعة الخامسة برصيد 14 نقطة.

ويسعى “الروخيبلانكوس” لمصالحة جماهيره بعد تراجع نتائجه في الفترة الأخيرة، وآخرها السقوط أمام فريق ليفانتي 0-2 على أرضية ملعبه “واندا متروبوليتانو”، ضمن الجولة 24 من الدوري الأسباني، ولكنه حافظ على الصدارة برصيد 55 نقطة وله مباراة مؤجلة.

وتكشف الإحصائيات أن أتلتيكو مدريد واجه تشيلسي 7 مرات سابقة، حيث حقق “الأتلتي” الفوز في مباراتين، ومثلهما لصالح “البلوز”، بينما انتهت 3 مباريات بينهما بالتعادل.

ويتسلح أتلتيكو بالعديد من النجوم ضد “البلوز”، وعلى رأسهم النجم لويس سواريز، بالإضافة إلى الشاب جواو فيليكس، بينما يفتقد مدريد كلا من المدافع خوسيه خيمينيز، وكاراسكو، بداعي الإصابة.

ومن المقرر أن تقام مواجهة الإياب الحاسمة، على ملعب “ستامفورد بريدج” يوم 17 مارس المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى