بطولات عربيةكأس مصركرة قدم

صدام من العيار الثقيل بين الإسماعيلي وبيراميدز في الكأس

يلتقي الإسماعيلي نظيره بيراميدز، في الخامسة من عصر اليوم الجمعة على ستاد الإسكندرية، ضمن منافسات دور الـ 16 من بطولة كأس مصر.

وتعتبر مباراة الإسماعيلي وبيراميدز من أقوى مواجهات هذا الدور، ويسعى الدراويش لمواصلة مشوارهم بنجاح في هذه البطولة، سعياً للتتويج باللقب الثالث بعد الفوز بالبطولة مرتين عامى 1997 و2000، فيما يسعى بيراميدز للفوز باللقب للمرة الأولى في تاريخه بعد خسارته في المباراة النهائية بالنسخة الماضية.

وعرف الإسماعيلي طريق التأهل لدور الـ16 بعد تفوقه على الإعلاميين بهدفين نظيفين، فى دور الـ32 من المسابقة، أحرزهما محمد مخلوف وبيكيتي، فيما فاز بيراميدز على النجوم بدور الـ32 بستة أهداف مقابل هدف وحيد.

ويدخل الدراويش مباراة الليلة بمعنويات مرتفعة عقب الفوز على الرجاء المغربى بهدف دون رد، في ذهاب قبل نهائي كأس محمد السادس للأندية الأبطال (البطولة العربية) على ستاد الإسماعيلية، مساء الأحد الماضي، ومن المنتظر أن تقام مباراة الإياب في المغرب يوم 15 مارس المقبل، لتحديد المتأهل للمباراة النهائية مع الفائز من الشباب السعودي واتحاد جدة.

الفرنسي ديديه جوميز، مدرب الإسماعيلي، طالب لاعبيه بحجز بطاقة التأهل لدور الثمانية ومصالحة الجماهير الغاضبة من تراجع النتائج في الدوري.

وفي المقابل؛ شدد الكرواتي أنتي تشاتشيش، مدرب بيراميدز، على لاعبيه بضرورة عدم الاستهانة بالمنافس، ومواصلة رحلة الفريق سعياً لمنصة التتويج.

وتوج الزمالك بلقب الموسم الماضي حين فاز على بيراميدز في النهائي (ـ3-صفر)، ويقع في طريقه سموحة ووادي دجلة والإسماعيلي وطلائع الجيش وبيراميدز فى حال الفوز بمباريات كأس مصر.

بينما سيكون طريق الأهلي في كأس مصر فرق: الترسانة وأبو قير للأسمدة والاتحاد السكندري والمقاولون والمصري.

زر الذهاب إلى الأعلى