بطولات عالميةكأس إيطالياكرة قدم

صدام الحديد والنار بين ميلان وإنتر في ربع نهائي كأس إيطاليا

يصطدم القطبان اللومبارديان ميلان وإنتر، غدًا الثلاثاء، في ربع نهائي كأس إيطاليا، وكلاهما يبحث عن تعويض إخفاقه الأخير في الدوري، حيث ضيّق يوفنتوس الخناق عليهما في الصدارة.

ميلان متصدر الدوري تلقى خسارة مذلة على أرضه أمام أتالانتا 0-3 يوم السبت، ولم يستفد إنتر بتعادله السلبي مع أودينيزي المهدد بالهبوط، فبقي الفارق نقطتين بين الجارين اللدودين.

ولم ينجح هدافا الفريقين زلاتان إبراهيموفيتش لدى ميلان، وروميلو لوكاكو من هز الشباك في نهاية الأسبوع، لكن المتنافسين على صدارة ترتيب هدافي الدوري يأملان في ترجيح الكفة لفريقيهما، في اللقاء الثاني بين القطبين هذا الموسم، بعد الاول في أكتوبر الماضي، عندما قاد زلاتان بثنائيته ميلان إلى الفوز 2-1 في مباراة سجل فيها لوكاكو أيضا للخاسر.

وعاد زلاتان (39 عاما) إلى صفوف ميلان هذا الشهر بعد غياب سبعة أسابيع بسبب الإصابة، وسجل ثنائية في مرمى كالياري، ورفع رصيده إلى 12 هدفا في الدوري، ويتطلع إلى هدفه الأول في الكأس هذا الموسم.

في المقابل، سجل لوكاكو في الوقت الإضافي ضد فيورنتينا في دور الـ16، لكنه عجز عن هز الشباك في آخر أربع مباريات من الدوري.

ويعول إنتر على النجاح المحلي بعد خروجه من دوري أبطال أوروبا.

وقال مدربه أطونيو كونتي: “الفوز بالسكوديتو (الدوري) والتأهل إلى دوري الأبطال سيكون مهمًا لإنتر، لكن كأس إيطاليا مسابقة نحترمها. لن نستخف بها وسنحاول الفوز، كما نفعل دائما”.

ويعود اللقب الأخير لإنتر إلى عام 2011 في مسابقة الكأس المحلية، فيما لم يتذوّق ميلان، بطل الدوري آخر مرة في 2011، طعم التتويج بالكأس منذ العام 2003.

وإذا تخطى إنتر القوي سيتخلص ميلان، حامل لقب الكأس خمس مرات، من خصم قوي ويعوض هفوة أتالانتا المريرة.

وقال مدربه ستيفانو بيولي: “الديربي في كأس إيطاليا قد يقودنا إلى نصف النهائي، لكن في الوقت عينه هذه فرصة لطي الصفحة وتجنب هزة معنوية صعبة”.

ويتطلع نابولي حامل اللقب إلى متابعة مشواره، يوم الخميس، عندما يلاقي سبيزيا الذي أطاح بروما من الدور السابق.

وسقط فريق المدرب العنيد جينارو جاتوزو في مباراة الكأس السوبر أمام يوفنتوس الأسبوع الماضي، ثم تعرض لخسارة قاسية أمام فيرونا 1-3 في الدوري يوم الأحد.

أما يوفنتوس، المتوّج أربع مرات في النسخ الست الأخيرة من الكأس، فيلتقي سبال الفريق الوحيد الصامد من الدرجة الثانية.

ويستضيف أتالانتا رابع ترتيب الدوري، والذي يتغنى بلقبه الكبير الوحيد في مسابقة الكاس عام 1963، لاتسيو روما حامل لقب نسخة 2019، علما بأن الطرفين يلتقيان مجددا في الدوري في نهاية الأسبوع.

ويتأهل الفائز من ربع النهائي إلى نصف النهائي الذي يقام بنظام الذهاب والإياب في 3 و10 فبراير المقبل، فيما تقام المباراة النهائية يوم 19 مايو.

ويحمل يوفنتوس الرقم القياسي بعدد مرات التتويج (13 مرة آخرها في 2018)، يليه روما مع تسعة ألقاب، ثم إنتر ولاتسيو بسبعة، وفيورنتينا ونابولي بستة.

زر الذهاب إلى الأعلى