الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

صحيفة: القميص رقم 11 في ليفربول أصبح محظوظًا منذ ارتداه صلاح

استعرضت صحيفة “إندبندنت أونلاين” الجنوب أفريقية مسيرة النجم محمد صلاح مع ليفربول في الدوري الإنجليزي، مشيرة إلى أن القميص رقم 11 أصبح محظوظًا منذ ارتداه الفرعون المصري.

وقالت الصحيفة إن محمد صلاح صنع تاريخًا كبيرًا منذ انضمامه للريدز في 2017 ليصبح القميص رقم 11 الذي يرتديه مع أبرز الأرقام المميزة لنجوم كرة القدم في الأندية الكبرى بأوروبا.

وتناولت أسماء اللاعبين الذين ارتدوا رقم 11 في ليفربول خلال الـ25 سنة الماضية، موضحة أن جيمى ريدناب ارتدى هذا الرقم لبضع سنوات، بعد حصوله عليه من قبل مارك والترز الذي كان يعاني من إصابات لفترات طويلة، كما ارتداه فلاديمير شميتسر.

وأوضحت الصحيفة أن محمد صلاح حقق العديد من الإنجازات بالقميص رقم 11 مع ليفربول، وأصبح ثاني أكثر لاعب تسجيلا للأهداف في أول 100 مباراة بالدوري الإنجليزي على مدار التاريخ برصيد 70 هدفا، خلف آلان شيرار نجم نيوكاسل وبلاكبيرن السابق، متخطيا العديد من النجوم أبرزهم: رود فان نيستلروي، وسيرجيو أجويرو ، وفرناندو توريس.

كما يحتل محمد صلاح المركز الثالث في قائمة هدافي الدوري الإنجليزي هذا الموسم بفارق 3 أهداف فقط خلف جيمي فاردي صاحب الصدارة، بعدما حصد النجم المصري لقب هداف المسابقة في الموسمين الماضيين.

وفي الموسم الحالي أيضًا؛ يتصدر صلاح هدافي ليفربول على ملعب أنفيلد، حتى الجولة 29، مسجلاً 14 هدفا في 13 مباراة، ما جعله هدافًا لنجوم الريدز في معقلهم.

خاض الفرعون المصرى، 58 مباراة في معقل الريدز، على مستوى البريميرليج، منذ وصوله في صيف 2017، من روما الإيطالي، وسجل 63 هدفا، بمعدل 1.08 هدف في المباراة الواحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى