الدوري الإيطاليبطولات عالميةكرة قدم

صحوة لاتسيو مستمرة في الكالتشيو بالفوز على أتلانتا خارج الأرض

حقق لاتسيو فوزه الخامس على التوالي في الدوري الإيطالي، بانتصاره 3-1 على مضيفه أتلانتا، ليل الأحد، ليتقدم فريق المدرب سيموني إنزاجي فوق منافسه إلى المركز السادس في الترتيب.

ومنح آدم ماروشيتش التقدم للفريق الضيف بهدف من مجهود فردي، بعد ثلاث دقائق، ثم عزز خواكين كوريا من تقدم لاتسيو بعد تمريرة من تشيرو إيموبيلي في الدقيقة 51.

ومع سعيه لتعويض هزيمته أمام أتلانتا في بيرجامو، في كأس إيطاليا الأسبوع الماضي، أهدر لاتسيو عدة فرص قبل أن يقلص ماريو باشاليتش الفارق لصاحب الأرض قبل 11 دقيقة من النهاية.

وبعد ذلك بثلاث دقائق حسم البديل فيدات مريكي انتصار لاتسيو الذي رفع رصيده إلى 37 نقطة، مثل نابولي خامس الترتيب الذي تغلب 2-0 على ضيفه بارما المتعثر.

ويتأخر لاتسيو بثلاث نقاط عن روما، الذي يحتل المركز الثالث بعد انتصاره 3-1 على ضيفه فيرونا، ونقطتين عن يوفنتوس رابع الترتيب.

وشهدت آخر أربع مباريات بين الفريقين بجميع المسابقات 21 هدفا، واحتاج لاتسيو إلى 126 ثانية فقط لافتتاح التسجيل عبر ماروشيتش بتسديدة قوية من 20 مترا محرزا هدفه الثاني في الدوري هذا الموسم.

وكان هدف لاتسيو الثاني تقليديا حيث صنعه إيموبيلي هداف الفريق لكنه أهدر هو وزملاؤه العديد من الفرص بعد الاستراحة.

ولم يتوتر لاتسيو كثيرا بعد تقليص باشاليتش الفارق، إذ حسم مريكي مهاجم كوسوفا الفوز في الدقيقة 82 بتسجيل هدفه الأول في الدوري.

وفي مباريات أخرى هز جيريمي بوجا الشباك في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع ليتعادل ساسولو 1-1 مع مضيفه كالياري.

وحافظ فريق المدرب روبرتو دي تسيربي على المركز الثامن لكنه لم ينتصر في آخر خمس مباريات بجميع المسابقات.

وتقدم جنوى إلى المركز 14 بعدما أحرز ماتيا ديسترو هدفين ليقوده للانتصار 3-0 على كروتوني.

وسجل رودريجو دي بول قائد أودينيزي هدفا ثم طُرد في الفوز 1-0 في ملعب سبيزيا.

زر الذهاب إلى الأعلى