بطولات عالميةدوري أبطال أفريقياكرة قدم

صحف جنوب أفريقيا: أحلام صن داونز تتأرجح أمام الأهلي العملاق

تناولت صحف جنوب أفريقيا هزيمة صن داونز بهدفين نظيفين أمام الأهلي، في ستاد القاهرة أمس في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وسجل علي معلول هدفي الأهلي أحدهما من ركلة جزاء، ليضع الأحمر قدمًا في نصف النهائي، فيما تأجل الحسم إلى مباراة الإياب في بريتوريا يوم 7 مارس المقبل، ويتأهل الفائز لملاقاة النجم الساحلي التونسي أو الوداد المغربي، في نصف النهائي.

soccerladuma
soccerladuma

وجاء عنوان شبكة “soccerladuma” يقول: “صن داونز يواجه شبح الخروج من دوري أبطال أفريقيا بعد الهزيمة في مصر”.

وقال تقرير الشبكة: “تقلصت آمال صن داونز في التأهل لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعد الخسارة أمام الأهلي 2-0 في مباراة الذهاب بربع النهائي”.

وأضاف: “معلول سجّل الهدف الأول بعد مرور 10 دقائق من الشوط الثاني، والأمر ازداد سوءًا بعدما تم منح الأهلي ركلة جزاء بسبب إسقاط بادجي، ومعلول نجح في التسجيل مرة أخرى”.

thesouthafrican
thesouthafrican

وقل عنوان صحيفة “thesouthafrican” “صن داونز يتعثر في القاهرة”.

وفي التفاصيل: “صن داونز كافح وناضل أمام الأهلي وتلقى هدفين قبل مباراة الذهاب”.

وأضافت: “في الشوط الأول، لم يكن هناك الكثير من الفرص لإحراز الأهداف، حيث بدأ كلا الفريقين المُباراة بحذر. وأخذ الأهلي زمام المبادرة عن طريق معلول، الذي اقتحم منطقة جزاء صن داونز وأطلق تسديدة بقدمه اليسرى، ليمنح أصحاب الأرض التقدم في النتيجة”.

وأكملت: “وبعد سقط بادجي في منطقة الجزاء، ومعلول جاء ليمنح الأهلي الهدف الثاني، وواصل العمالقة المصريون التقدم إلى الأمام بحثَا عن هدف ثالث قاتل، ولكن أحمد فتحي لم ينجح في ذلك، عندما حاول إحراز هدف في الوقت بدل من الضائع”.

timeslive
timeslive

وجاء عنوان صحيفة “timeslive” يقول: “أمر قاسٍ لصن داونز بعد الهزيمة أمام الأهلي في القاهرة”.

وقال التقرير في التفاصيل: “أحلام صن داونز في دوري أبطال أفريقيا تتأرجح بعد الهزيمة في مباراة الذهاب أمام العملاق المصري (الأهلي) 2-0 بربع النهائي، في ستاد القاهرة الدولي”.

وأضافت: “علي معلول سجّل هدفين في الشوط الثاني، لصالح أصحاب الأرض. والآن يتعين على البرازيليين الاعتماد على تاريخهم الحاسم في المسابقة أمام الأهلي، والذي شهد من قبل الفوز على الفريق القاهري 5-0 في الموسم الماضي، عندما يستضيفون العملاق المصري في مباراة الإياب”.

كيك أوف
كيك أوف

وقالت صحيفة “كيك أوف” في عنوانها: “داونز يسقط أمام الأهلي في مصر”.

وأضافت في التفاصيل: “هُزم صن داونز أمام الأهلي بهدفين، في مباراة الذهاب من دور بع مهائي دوري أبطال إفريقيا”.

وواصلت: “الأهلي ضغط كثيرًا على أبطال جنوب أفريقيا، وتمكن على معلول من إحراز هدفين للشياطين الحمر، الذين شنوا هجمات لا حصر لها على مرمى الحارس دينيس أونيانجو”.

واختتمت: “لم يتمكن الضيوف من إحراز أي هدف، ليتمكن الأهلي من الحفاظ على نظافة شباكه، قبل مباراة الإياب التي ستقام الأسبوع المُقبل”.

زر الذهاب إلى الأعلى