بطولات عالميةدوري أبطال آسياكرة قدم

صحف العالم تركز على نهائي الهلال وأولاارا في ذهاب الأبطال

سلطت الصحف والمواقع العالمية الضوء على مباراة الذهاب بنهائي دوري أبطال آسيا 2019، بين الهلال السعودي وضيفه وأوراوا ريد دياموند الياباني، على ملعب جامعة الملك سعود، اليوم السبت.

وأكدت وكالة “أسوشيتد برس” الإخبارية أن الهلال يسعى في هذا النهائي إلى فك لعنة سيطرة أندية شرق آسيا على البطولة في السنوات الأخيرة، وسط خيبة أمل كبيرة لأندية الغرب دون تحقيق انتصارات حقيقية.

أما موقع “فوتبول آسيا”، الناطق بالأسبانية، فكتب عن قوة فريق الهلال هجومياً وتسجيله أهدافاً غزيرة محلياً وقارياً، مع معاناته بعض الشيء على مستوى الشق الدفاعي.

وأشار محللو الموقع إلى عودة محمد كنو من جديد إلى تشكيلة الهلال، ليعطي الفريق ثقلاً في منطقة الوسط أمام أوراوا.

في المقابل، أشارت صحيفة “مين تشي” اليابانية إلى أن أوراوا يريد إعادة الأمجاد من جديد، بعد فوزه على الهلال في نهائي نسخة 2017، بالإضافة إلى تحقيقه بطولة 2007.

ونقلت الصحيفة تصريحات ماكينو، مدافع الفريق، التي أكد خلالها رغبة فريقه في تحقيق نتيجة إيجابية في الرياض قبل لعب الإياب على ملعبه.

ووضعت صحيفة “آس” الأسبانية توقيت اللقاء، وكيفية مشاهدة النهائي، في مختلف دول العالم، لتوضح أن مباراة الذهاب ستحظى بنسبة مشاهدة كبيرة في مختلف قارة آسيا، من الشرق إلى الغرب دون تمييز.

فيما ركز حساب “ماركادو” العالمي على “تويتر” على الإشارة إلى أهم مباريات السبت الكروي، بوضع لقاء الهلال وأوراوا على رأس أولوياته، جنباً إلى جنب مع قمة البايرن ودورتموند، ومباراة برشلونة أمام سلتا فيجو بالليجا الأسبانية.

كما أكدت صحيفة “زياري” الرومانية أن مواطنها رازفان لوشيسكو على موعد مع كتابة التاريخ في آسيا، خصوصاً أن فريقه يضع بطولة دوري الأبطال كهدف رئيسي له منذ سنوات، وتحقيق اللقب تحت قيادته سيعطيه دفعة معنوية هائلة خلال باقي فترات الموسم، بينما سيعاني المدرب كثيراً في حال الخسارة.

زر الذهاب إلى الأعلى