الدوري الإسبانيبطولات عالميةكرة قدم

صحف أسبانيا تتساءل عن مصير زيدان بعد هزيمة الريال “المذلّة”

تساءلت الصحف الأسبانية، الصادرة اليوم الخميس، عن مصير زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد، بعد الخسارة المذلة لفريقه أمام ألكويانو من الدرجة الثالثة 1-2، في دور الـ32 من مسابقة الكأس.

وقالت صحيفة “ماركا” في صدر صفحتها الرياضية بعنوان عريض “لا أحد ينجو من هذه المذلة”، واصفة الخسارة بأنها “الأسوأ في حقبة زيدان”.

أما “موندو ديبورتيفو” الكاتالونية فوصفت الخسارة “بالإذلال”.

في المقابل اعتبرت صحيفة “آس” أن الخسارة هي “الأكثر حرجا في صفحات تاريخ ريال مدريد”.

وكشف الصحفي الشهير جييم بالاجي المتخصص في كرة القدم الأسبانية أن مسئولي ريال مدريد “يرون نهاية حقبة زين الدين زيدان”، معتبرا أن “الفكرة لديهم أن يتخذوا قرارا كبيرا في نهاية الموسم”.

وقال بالاجي: “ثمة أمران لا يعجبان إدارة ريال مدريد، الأول هو رؤيتهم عدم اكتراث زيدان بإعطاء تعليمات لفريقه في نهاية الدقائق التسعين ضد الكويانو، كما أنه لم يتدخل لتصحيح الأمور بين الشوطين الإضافيين”.

وتابع: “أما الأمر الثاني، هو أن مجلس الإدارة كان يأمل من زيدان تطعيم الفريق الأول تدريجيا بالعناصر الشابة أمثال المغربي أشرف حكيمي (انتقل إلى إنتر الإيطالي)، وداني سيبايوس (معار إلى أرسنال) وسيرجيو ريجيلون (معار إلى توتنهام) ولوكا يوفيتش (معار إلى فرانكفورت)، وعدم استنزاف الرعيل القديم أمثال توني كروس ولوكا مودريتش وكاسيميرو وكريم بنزيما لكنه لم يقم بذلك كما يجب”.

واعترف زيدان بهشاشة وضعه بقوله: “ثمة كلام دائم عن الإقالة عندما نخسر. أنا أتحمل المسئولية وما سيحصل سيحصل، أتمتع بالهدوء التام من هذه الناحية. اللاعبون يريدون الفوز ويبذلون قصارى جهدهم لكن الأمور تسير كما لا نشتهي في بعض الأحيان”.

وأضاف: “لو نجحنا في تسجيل الهدف الثاني لكانت مباراة مختلفة، لكن هذه هي كرة القدم. قام حارس مرمى الفريق المنافس للتصدي لكرتين أو ثلاث ورفضت الكرة دخول الشباك، لكن يتعين عليّ تحمل المسئولية بصفة المدرب”.

لكن زيدان أكد أنه لا يزال يحظى بثقة لاعبيه برغم توقف عداد الفريق الملكي عند فوز يتيم في آخر خمس مباريات، في مختلف المسابقات.

وعمّا إذا كان لا يزال يحظى بدعم اللاعبين، قال “زيزو”: “نعم، أعتقد ذلك، يجب أن تطرحوا السؤال عليهم. لقد قمنا بأشياء جميلة هذا الموسم، باستثناء المباريات الأربع الأخيرة”.

وتابع: “لدينا الآن الليجا ودوري أبطال أوروبا، وعلينا العمل. وعما إذا كانت رسائلي تصلهم، عليكم أن تسألوهم، لا يمكنني الإجابة على ذلك”.

وجاء إقصاء ريال مدريد بعد أسبوع على خروجه من نصف نهائي مسابقة الكأس السوبر المحلية على يد أتلتيك بلباو 1-2. ويحتل ريال راهنا المركز الثاني في الدوري بفارق أربع نقاط عن جاره أتلتيكو مدريد المتصدر، لكنه لعب مباراتين أكثر، فيما يتقدم على غريمه برشلونة الذي عرف بداية سيئة في الدوري بفارق 3 نقاط.

زر الذهاب إلى الأعلى