كأس آسيا

صائد الجوائز.. هاميلتون الأنجح في تاريخ فورمولا1 للسيارات

حصد البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس، وبطل العالم لسباقات فورمولا1 سبع مرات، أكبر عدد من الجوائز في الحفل السنوي للاتحاد الدولي للسيارات، والمخصص لتوزيع جوائز الموسم.

واختير هاميلتون من جانب ممثلي وسائل الإعلام، المعتمدين، شخصية العام، كما تقاسم جائزة رئيس الاتحاد مع سائق فيراري المعتزل مايكل شوماخر، وهو الوحيد الذي توج بلقب البطولة سبع مرات إلى جانب هاميلتون.

كما فاز هاميلتون (35 عامًا) بجائزة نادي السيارات الإيطالي، بصفته صاحب أكبر حصيلة من النقاط على الإطلاق في آخر ثلاثة سباقات أقيمت في إيطاليا.

وتوج هاميلتون بسباقين في حلبتي إيمولا وموجيلو، واحتل المركز السابع في حلبة مونزا، مسجلا أسرع لفة في جميع هذه الحلبات الثلاث.

وأصبح هاميلتون أنجح سائق على مستوى تاريخ فورمولا1 بعد أن حقق الفوز في 95 سباقا، وهو رقم قياسي غير مسبوق، وبعد معادلة رقم شوماخر القياسي في الفوز بلقب البطولة سبع مرات هذا العام.

وحصل مشرفو سباق البحرين، وطاقم السيارة الطبية المكون من إيان روبرتس وآلان فان دير ميرفي، على جائزة من رئيس الاتحاد لنجاحهم في مساعدة السائق الفرنسي رومان جروجان على الخروج من سيارته المشتعلة، بعد حادث تسبب في انشطارها إلى نصفين وتحولها إلى كتلة من اللهب في حلبة الصخير.

وحصل الياباني الشاب يوكي تسونودا، الذي سيقود لفريق ألفا تاوري في الموسم المقبل، على جائزة أفضل سائق صاعد، بينما ذهبت جائزة الإثارة التي يحسمها تصويت جمهور البطولة إلى الفنلندي المخضرم كيمي رايكونن سائق ألفا روميو.

زر الذهاب إلى الأعلى