أمم أوروبابطولات عالميةكرة قدممنتخبات

شيفتشينكو: أوكرانيا لن تلعب على التعادل أمام النمسا

قال أندريه شيفتشينكو مدرب أوكرانيا اليوم الأحد إن فريقه لن يعتمد على أن التعادل في مباراته الأخيرة، بالمجموعة الثالثة في كأس أوروبا أمام النمسا، يضمن تأهله للأدوار الإقصائية.

وتحتل أوكرانيا المركز الثاني خلف هولندا التي تأهلت بالفعل في صدارة المجموعة، وفريق المدرب شيفتشينكو سيتأهل إلى دور الستة عشر في حالة الفوز أو التعادل غدا الاثنين.

وقال شيفتشينكو في مؤتمر صحفي “نظريا يمكن أن نكون سعداء بالتعادل لكننا ندرك صعوبة هذه المباراة. إذا دخلت مباراة وتفكر في أن التعادل سيكون جيدا لا يمكن أبدا أن تحقيق النتيجة التي ترجوها. هذا النوع من التفكير يمكن أن يعرضك للعقاب خلال المباراة وتفقد فرصتك في التأهل. كل ما يدور من حديث عن اتفاق الفرق فيما بينها على التعادل يجب أن يتوقف فورا. هذا ليس صحيحا. فريقي يدرك أهمية هذه المباراة والنمسا تدرك ذلك أيضا. حقا احترم النمسا. لديها طريقة لعب محددة ويتمسكون بها. تملك لاعبين جيدين وقائد رائع هو ديفيد ألابا والعديد من اللاعبين يستحقون الاحترام. يلعبون بشراسة كبيرة ونتوقع خوض مباراة صعبة”.

وتملك أوكرانيا والنمسا ثلاث نقاط لكل منهما، مقابل ست لهولندا، فيما تقبع مقدونيا الشمالية في ذيل الترتيب بدون نقاط بعد خسارة أول مباراتين.

ويتأهل أول فريقين من المجموعات الست إلى دور الستة عشر، بالإضافة لأفضل أربعة فرق تحتل المركز الثالث.

زر الذهاب إلى الأعلى