أمم أوروبابطولات عالميةكرة قدممنتخبات

شيفتشنكو: أوكرانيا لن تشعر بالخوف أمام إنجلترا

قال أندريه شيفتشنكو مدرب أوكرانيا إن فريقه لن يشعر بالخوف من فوز إنجلترا 2-0 على ألمانيا في ستاد ويمبلي، في دور الـ16 ببطولة كأس أوروبا، بل سيملك الدوافع لتحقيق مفاجأة في دور الثمانية في روما يوم السبت المقبل.

وانتزعت أوكرانيا بطاقة التأهل إلى دور الثمانية بالفوز 2-1 على السويد بعد وقت إضافي، أمس الثلاثاء، بفضل هدف أرتيم دوفبيك في الثانية الأخيرة، بعدما أطاحت إنجلترا بألمانيا بفضل هدفين في الشوط الثاني من رحيم سترلينج وهاري كين.

وقال شيفتشنكو في مؤتمر صحفي “إنجلترا فريق رائع وتملك لاعبين بدلاء رائعين وجهازا تدريبيا مميزا ونحن ندرك مدى صعوبة المباراة”.

وأضاف “لقد تابعت مبارياتها الثلاث في دور المجموعات، لكن لم أشاهد مواجهة ألمانيا لأننا كنا نستعد للعب ضد السويد. يكون من الصعب جدا التسجيل أمامها لكن نقاط قوتها لا يجب أن تخفينا”.

وتابع “هذا يجب أن يمنحنا الدوافع لأن كل شيء يمكن أن يحدث في كرة القدم كما حو الحال في الحياة، وسنلعب بقلوبنا حتى نقدم للجماهير ما يجعلها تدعمنا حتى بشكل أكبر”.

ولم تستقبل إنجلترا أي هدف في البطولة، حيث فازت على كرواتيا وجمهورية التشيك 1-0 في دور المجموعات، كما تعادلت دون أهداف مع أسكتلندا.

وأشاد أولكسندر زينتشنكو، الذي سجل هدف أوكرانيا الأول وصنع الهدف الثاني أمام السويد، بزميله في مانشستر سيتي سترلينج الذي سجل ثلاثة من أربعة أهداف لإنجلترا في بطولة أوروبا 2020.

وقال شيفتشنكو “سترلينج من أفضل اللاعبين في مركز الجناح في العالم، وفي الوقت الحالي هو يصنع كل الفارق مع إنجلترا”.

وأضاف “سنحتاج إلى أن نكون في أفضل حالة دفاعية لإيقافه، لكن سيكون ذلك صعبا لأنه يعيش حالة تألق”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى