أمم أوروبابطولات عالميةكرة قدم

شولتس يمنح ألمانيا ولوف الفوز على هولندا في أوروبا 2020

منح نيكو شولتس فوزا قاتلا بطعم التفوق المعنوي لمنتخب ألمانيا، ومدربه يواكيم لوف، على حسابه مضيفه الهولندي 3-2، في مباراته الأولى ضمن منافسات المجموعة الثالثة للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أوروبا 2020 في كرة القدم.

واقتنص شولتس الفوز لمنتخب ألمانيا في الدقيقة 90، ليمنح المنتخب الألماني الثأر لخسارته القاسية بثلاثية نظيفة أمام هولندا على أرضها، ضمن منافسات دوري الأمم الأوروبية في أكتوبر الماضي، وانتزع الفوز في مباراته الأولى في التصفيات، ملحقا بمضيفته خسارتها الأولى بعد فوزها الكبير على بيلاروسيا 4-صفر.

وفي أبرز مباريات أمس الأحد أحكمت بلجيكا قبضتها على صدارة المجموعة التاسعة بفوز على حساب المضيف القبرصي 2-صفر، بينما تلقت كرواتيا خسارة مفاجئة أمام مضيفتها المجر في المجموعة الخامسة 1-2.

وبعدما تلقى شولتس هدية على طبق من فضة من زميله ماركو رويس، حول لاعب هوفنهايم الكرة الداخلة للشباك الهولندية، هدية من ذهب لمدربه لوف الذي يخوض رهان إعادة بناء المنتخب الألماني بالارتكاز على العناصر الشابة، بعد خيبة الإقصاء المبكر لمونديال روسيا 2018.

وقال لوف: “في الشوط الأول لعبنا بشكل جيد جدا وسيطرنا بشكل تام على المباراة، وتقدمنا 2-صفر عند استراحة الشوطين كان مستحقا. في الشوط الثاني تراجعنا، قاتلنا لكن على صعيد اللعب لم نكن بالجودة ذاتها”.

وتابع “رأينا انه ما يزال أمامنا عمل للقيام به، عندما نتقدم 2-صفر علينا أن نسيطر على المباراة بشكل أفضل.. لكن تهانيّ للاعبين، أداء جميل”.

في المقابل، قال المدرب الهولندي رونالد كومان، الباحث أيضا عن إعادة منتخب بلاده بعد خيبة الغياب عن كأس أوروبا 2016 ومونديال 2018: “بداية مباراتنا لم تكن جيدة.. وهذا دفعنا ثمنه سريعا بتلقي هدفين”.

ورأى أن لاعبيه قدموا أداء أفضل في المراحل المتبقية من المباراة، مشددا على ضرورة “ألا ننسى أننا كنا نواجه ألمانيا”.

وقدم المنتخبان مباراة متكافئة مع شوط أول بأفضلية ألمانية أثمرت هدفي لوروا سانيه وسيرج جنابري، بينما عادت هولندا بقوة في الشوط الثاني عبر هدفي ماتياس دي ليخت وممفيس ديباي، قبل هدف الفوز الألماني.

ويحتل المنتخب الألماني المركز الثاني في ترتيب المجموعة برصيد ثلاث نقاط، خلف إيرلندا الشمالية (6 نقاط) التي حققت فوزها الثاني في التصفيات على بيلاروسيا 2-1.

وتحتل هولندا المركز الثالث بفارق الأهداف عن ألمانيا (مع مباراة أكثر)، في حين تحل أستونيا رابعة بفارق الأهداف عن بيلاروسيا.

وقدم المنتخبان الألماني والهولندي مباراة قوية وسريعة بأداء ممتع.

ولم ينتظر الألمان طويلا لهز الشباك، عندما اخترق شولتس على الجناح الأيسر وحول الكرة قوية لداخل المنطقة حيث هيأها سانيه لنفسه منفردا وسددها قوية بيسراه (15). وجاء الهدف الألماني الثاني عبر جنابري الذي قدم مجهودا فرديا في الجهة اليسرى، واخترق وسدد كرة “لولبية” في الزاوية اليسرى العليا لمرمى ياسبر سيليسن (34).

وبين الهدفين، يدين المانشفات لقائده حارس مرمى بايرن ميونيخ مانويل نوير في التصدي لمحاولتين خطرتين للهولندي راين بابل (25 و27).

ودخل المنتخب الهولندي الشوط الثاني بأداء مختلف حيّد من خلاله المنتخب الألماني، وانتقل لمبادرة هجومية أثمرت هدفا بكرة رأسية قوية من دي ليخت، بعد كرة عرضية رفعها ديباي (48)، قبل أن يضيف الأخير بنفسه هدف التعادل بتسديدة أرضية قوية على يمين نوير (63).

ومع اقتراب صافرة النهاية أثبت رويس علو كعبه، بتمريرة عرضية متقنة من داخل المنطقة تابعها شولتس بنجاح في شباك سيليسن، وسط ذهول المشجعين الهولنديين في “يوهان كرويف أرينا”.

زر الذهاب إلى الأعلى