دوري كرة السلة الأمريكيكرة السلة

دونشيتش يصنع تاريخه مع مافريكس.. ونتس يؤجل احتفال ميلووكي

بات النجم السلوفيني الصاعد لوكا دونشيتش أصغر لاعب في تاريخ دوري السلة الأميركي يسجل تريبل دبل ليقود فريقه دالاس مافريكس إلى انتصاره الأول بعد استئناف الدوري بفوزه المثير على ساكرامنتو كينجز (114-110).

وتألق دونشيتش بتسجيله 34 نقطة و20 متابعة و12 تمريرة حاسمة، وأصبح صاحب الـ 21 عاما أصغر لاعب يسجل 30 نقطة و20 متابعة لدى تحقيقه تريبل دبل.

وقال دونشيتش: “لم تكن أفضل مباراة لنا على الإطلاق. لقد كافحنا، صمدنا، ساعدنا بعضنا البعض ولم نستسلم إطلاقا. كنا في حاجة ماسة إلى هذا الفوز ولا يمكن الاستهانة بقدراتنا”.

وكان لسان حال مدرب مافريكس ريك كارلايل مماثلا بقوله: “لم تأت الأمور بسهولة خلال هذه المباراة. لقد عانينا الكثير لكن بفضل التعاون الكبير بين الجميع كان الجميع يقول (يجب ان نجد المخرج)، إنه فعلا انتصار مستحق للاعبي فريقي”.

وضمن مافريكس بلوغ أدوار البلاي أوف ورفع مرات فوزه إلى 41 مقابل 29 خسارة في منافسات المجموعة الغربية.

في المقابل، يواجه ساكرامنتو عدم بلوغ البلاي أوف بعد خسارته الثالثة تواليا بعد الاستئناف، حيث يحتل المركز الثالث عشر في المجموعة الغربية.

ديفن بوكر
ديفن بوكر

وتابع فينيكس صنز سلسلة انتصاراته وحقق فوزه الثالث تواليا، إثر تغلبه على لوس أنجليس كليبرز (117-115) في مباراة فرض فيها ديفن بوكر نفسه نجما لها، بتسجيله 35 نقطة بينها سلة الحسم في الرمق الأخير. ونجح بوكر أيضا في تسجيل 8 تمريرات حاسمة و4 متابعات.

وكان بوكر أحد خمسة لاعبين في صفوف فينيكس تخطوا حاجز الـ10 نقاط وأبرزهم دياندري ايتون (19 نقطة) وريكي روبيو (18).

وبهذا الفوز عزز فينيكس صنز من حظوظه في التاهل إلى البلاي أوف، إذ يحتل المركز التاسع.

وقال نجم المباراة بوكر: “عندما أتينا إلى فقاعة أورلاندو قررنا إحداث ضجة. لم نكن تحت المجهر لكننا قررنا أن نعمل بقوة ونلعب بزخم، هذا ما قمنا به الليلة”.

وقال مدرب فينيكس مونتي وليامز: “لقد كان لاعبو فريقي على الموعد الليلة في مواجهة فريق يستطيع إحراز اللقب”.

داميان ليلارد
داميان ليلارد

وتغلب بورتلاند ترايل بلايزرز على هيوستن روكتس (110-102) بفضل 21 نقطة لداميان ليلارد و20 لسي جاي ماكولوم، في حين كان جيمس هاردن الأفضل في صفوف الخاسر مع 23 نقطة وأضاف جف جرين 22.

وفي المجموعة الشرقية، أجل بروكلين نتس احتفال ميلووكي باكس بحسم صدارة المجموعة، بفوز صعب عليه (119-116) بفضل 26 نقطة للفرنسي تيموثي لواوو كاباروت (رقم قياسي شخصي).

ونجح كاباروت في تسجيل ثلاثيتين تواليا في الثواني الأخيرة ليقلب تخلف فريقه ويحسم النتيجة لصالحه. أما أبرز مسجل في صفوف باكس فكان نجمه اليوناني يانيس انتيتوكونمبو.

والخسارة هي الثانية تواليا لباكس بعد سقوطه أمام أورلاندو ماجيك يوم الأحد. لكن باكس يملك فرصة حسم المركز الأول عندما يلتقي ميامي هيت يوم الخميس، علما بأنه يملك 54 انتصارا مقابل 14 خسارة.

وما يزيد من اهمية فوز نتس هو خوضه المباراة في غياب أكثر من لاعب مؤثر في صفوفه، وهم كايري ايرفينج وكيفن دورانت وجاريت الن وجو هاريس.

زر الذهاب إلى الأعلى