بطولات عالميةدوري أبطال أوروباكرة قدم

شبح الخروج من دوري أبطال أوروبا يهدد 5 فرق عملاقة

مع انطلاق مباريات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، تترقب جماهير الساحرة المستديرة حول العالم موقف 5 فرق عملاقة يطاردها شبح الخروج من البطولة القارية.

ويأتي ليفربول حامل اللقب في مقدمة هذه الفرق، حين يحل ضيفًا على ريد بول سالزبورج النمساوي، ليخوض مواجهة حاسمة يحتاج فيها الفوز، أو التعادل على أقل تقدير، لاستكمال مشواره في رحلة الدفاع عن اللقب.

ويحتل ليفربول المركز الأول في المجموعة الخامسة برصيد 10 نقاط، ولكنه ليس في مأمن كما أنه مهدد بالرحيل مبكراً في حال الخسارة أمام صاحب الأرض الذي يمتلك في رصيده 7 نقاط.

وما يصعب من مهمة “الريدز” أن نابولي، الذي يحتل المركز الثاني برصيد 9 نقاط، سيخوض مباراة سهلة على أرضه أمام متذيل الترتيب جينك البلجيكي، ولا بديل أمام حامل اللقب سوى الاعتماد على نفسه فقط في تجنب الخسارة أمام ريد بول الذي يبحث عن كتابة التاريخ.

أما ثاني وثالث الفرق الكبيرة المرشحة للخروج سيكون من المجموعة السادسة، التي ضمن فيها برشلونة التأهل متصدراً برصيد 11 نقطة، بينما سيغادر المسابقة إنتر ميلان الإيطالي أو بروسيا دورتموند، واللذان في رصيد كل منهما 7 نقاط، إذ يلعب إنتر مع برشلونة، بينما يخوض دورتموند مواجهة سهلة مع سلافيا براج، وينتظر هدية من البارسا.

في المقابل سيكون تشيلسي أمام مهمة محفوفة بالمخاطر، عندما يستضيف ليل الفرنسي في المجموعة الثامنة، حيث يحتل “البلوز” المركز الثالث برصيد 8 نقاط، ولن يكون أمامه سوى تحقيق الفوز، على أن يتصارع أياكس وفالنسيا على البطاقة الثانية في المجموعة التي يتصدرها الفريق الهولندي برصيد 10 نقاط، مقابل 8 نقاط في رصيد “الخفافيش”.

من جهته بات أتلتيكو مدريد مهدداً بالخروج مبكراً من بوابة المجموعة الرابعة، إذ يحتل المركز الثاني برصيد 7 نقاط، ويأتي خلفه باير ليفركوزن الألماني برصيد 6 نقاط، حيث يلعب “الروخي بلانكوس” مع متذيل الترتيب لوكوموتيف موسكو، وحال تعثره، وفوز الفريق الألماني على يوفنتوس الإيطالي، الذي ضمن الصدارة، سيتوجه أتلتيكو مدريد إلى الدوري الأوروبي.

زر الذهاب إلى الأعلى