الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

شباب ليفربول يصعدون بالريدز إلى الدور الخامس بكأس إنجلترا

تابع ليفربول متصدر الدوري الإنجليزي مشواره في مسابقة الكأس، وبتشكيلة قياسية من اللاعبين الشباب، بعد فوزه على ضيفه ضيفه شروسبيري تاون، من المستوى الثالث، 1-صفر، ليل الثلاثاء، في مباراة معادة من الدور الرابع.

وكان شروسبيري تاون فرض في 26 يناير الماضي مباراة إعادة على بطل أوروبا بتعادلهما 2-2، حيث خاض ليفربول أيضا المباراة بتشكيلة احتياطية.

ويلتقي ليفربول في ثمن النهائي مع تشيلسي في موقعة نارية.

ويواصل ليفربول زحفه نحو لقبه الأول في الدوري منذ ثلاثة عقود، موسعا الفارق إلى 22 نقطة مع مانشستر سيتي، حامل اللقب في آخر موسمين، وذلك بعد فوزه العشرين تواليا على أرضه نهاية الأسبوع الماضي.

وفي شوط أول متواضع المستوى، كان ليفربول الأفضل بالاستحواذ والسيطرة، لكن شروسبيري لم ينجح بدوره في الاستفادة من مرتداته وتشكيل خطر على مرمى الحارس الأيرلندي كاويمهين كيليهر (21 عاما).

وفي الثاني، أهدر الويلزي نيكو وليامز فرصة خطيرة لليفربول أبعدها الحارس ببراعة (52).

وأمام جماهيره القليلة في ملعب أنفيلد، خطف شروسبيري هدف تقدم ألغي بعد ثوان قليلة إثر الاستعانة بتقنية الفيديو (59).

وتحمل المدافع الشاب رو-شون وليامز، خريج أكاديمية مانشستر يونايتد، عبء تسجيل هدف ليفربول عن طريق الخطأ في مرماه محاولا تشتيت كرة عرضية، فلعبها برأسه قاتلة في شباك حارسه الخارج لإنقاذها (75).

وأثار قرار المدرب الألماني يورجن كلوب الدفع بتشكيلة احتياطية جدلاً، فأعلن الاتحاد الإنجليزي الأسبوع الماضي أنه نبه ليفربول من احتمال إعادة مباراة الدور الرابع في فترة استراحة منتصف الموسم قبل بدء الموسم الحالي.

وأكد كلوب عدم حضوره هو ونجوم الفريق الأول في مباراة الإعادة، وأنه “سيحترم” الاستراحة، وأن نيل كريتشلي مدرب فريق دون 23 عاما سيتولى المسئولية.

وأضاف المدرب الألماني، في أبريل 2019، تلقينا رسالة من رابطة الدوري الممتاز، على ما أعتقد، طلبوا منا احترام عطلة الشتاء وعدم تنظيم مباريات ودية أو ألعاب تنافسية. ونحن احترمنا ذلك.

وأضاف “طالبتنا الرابطة باحترام العطلة الشتوية. وهذا ما فعلناه. لكن إذا لم يحترم الاتحاد الإنجليزي ذلك، فلن نتمكن من تغييره. لن نكون هناك”.

وكان ليفربول قد خسر بقيادة كريتشلي صفر- 5 أمام أستون فيلا في الدور ربع النهائي لمسابقة كأس رابطة الأندية، في الوقت الذي كان الفريق الأول يشارك في كأس العالم للأندية في قطر، والتي عاد منها مكللا باللقب.

دربي كاونتي يهزم نورثهامبتون

وتغلب دربي كاونتي من المستوى الثاني على ضيفه نورثهامبتون تاون من المستوى الرابع 4-2 ليلاقي مانشستر يونايتد.

سجل للفائز اندري ويزدوم (28) والأميركي دواين هولمز (35) وجاك ماريوت (51) والنجم المخضرم واين روني (77 من ركلة جزاء)، وللخاسر الويلزي نيكي آدامز (47) وسام هوسكينز (84 من ركلة جزاء).

زر الذهاب إلى الأعلى