الدوري المغربيبطولات عربيةكرة قدم

شباب المحمدية واتحاد طنجة في دور الـ16 لكأس العرش

التحق شباب المحمدية بركب المتأهلين إلى دور الستة عشر في كأس العرش المغربي، بعد الفوز بصعوبة 1-0 على ضيفه وجاره الرشاد البرنوصي، الذي ينافس في دوري الهواة، اليوم السبت.

وسيلعب شباب المحمدية، الوافد الجديد على الدوري المغربي، في الدور المقبل مع الدفاع الحسني الجديدي، الذي تأهل بصعوبة أيضا على حساب الاتفاق المراكشي من دوري الهواة.

وأهدر شباب المحمدية عدة فرص للتسجيل، قبل أن يتمكن المالي يوسف تراوري من إحراز هدف التأهل في نهاية الشوط الأول، عن طريق ضربة رأس بعد ركلة ركنية نفذها أيوب بوشتة.

وتكرر الأمر ذاته بعد الاستراحة، مع تحسن أداء الرشاد البرنوصي، وجاءت أخطر فرصة بعد ركلة ركنية أخرى من بوشتة من الجانب الأيسر، وحولها وليد غلوف بتسديدة في العارضة في الدقيقة 86.

اتحاد طنجة
اتحاد طنجة

وصعد اتحاد طنجة أيضا بالفوز 3-0 على مولودية وجدة، وسيلعب في الدور المقبل مع الجيش الملكي أو اتحاد تواركة الذي ينافس في الدرجة الثانية.

ولعب مولودية وجدة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 29 بعد طرد القائد عبد الله خفيفي، بسبب خطأ عنيف، ليتقدم اتحاد طنجة بالهدف الأول بعدها بأربع دقائق عن طريق ركلة جزاء نفذها الجابوني أكسيل مايي.

وأضاف المدافع محمد الشيبي الهدف الثاني في الدقيقة 56 بعدما تابع كرة مرتدة إثر تسديدة زميله أحمد الشنتوف.

وكاد البديل يونس الذيب أن يسجل الهدف الثالث لكنه سدد في القائم قبل أن ينجح زميله البديل الآخر فوزي عبد المطلب في هز الشباك بعد تمريرة من عبد اللطيف أخريف من الجانب الأيسر.

كما تأهل سريع واد زم إلى الدور ذاته بالفوز 1-0 خارج أرضه على أولمبيك أسفي.

وسجل نيلمار بلي القادم من ساحل العاج هدف فوز سريع واد زم من ركلة جزاء بعد مرور عشر دقائق من الشوط الثاني.

وسيلعب سريع واد زم في الدور المقبل مع الوداد البيضاوي الذي تأهل في وقت سابق على حساب أولمبيك خريبكة.

زر الذهاب إلى الأعلى