الدوري الإماراتيبطولات عربيةكرة قدم

شباب الأهلي والوحدة والنصر يصطدمون بالإمارات والعروبة وعجمان

يستضيف فريق الإمارات منافسه شباب الأهلي، اليوم الخميس، باستاد الإمارات، في انطلاقة منافسات دوري أدنوك للمحترفين بحلته الجديدة، حيث يطمح الفريقان لكسب تحدي ضربة البداية.

يسعى “الصقور” لتثبيت أقدامه في المسابقة التي عاد إليها بعد غياب موسمين، بينما يطمح “الفرسان” للحفاظ على ثلاثية البطولات التي حققها الموسم الماضي، والمنافسة بقوة على درع الدوري.

ويقود الإمارات، المدرب المغربي طارق السكتيوي، وتعد التجربة الجديدة له مع الفريق بمثابة تحدٍ شخصي، من أجل مواصلة النجاح بعد نيله لقب أفضل مدرب بالمغرب، فيما يقود شباب الأهلي المدرب الوطني مهدي علي، الذي انتشل الفريق من عثرته الموسم الماضي، وحقق المركز الثالث بالدوري، ونال ثلاثية البطولات، ويسعى هذا الموسم للفوز باللقب لأول مرة مع الفريق.

ويوجد تحدٍ خاص بين “فرسان دبي” و”الصقور”، يرى البعض أن الواقع الحالي، يشير إلى أن شباب الأهلي الأكثر جاهزية، بينما يرجح البعض، كفة الإمارات بما أن المباراة على ملعبه، ووسط جماهيره الراغبة في ظهور فريقها بمستوى طيب.

وأكد المدرب طارق السكتيوي، جاهزية فريقه للانطلاقة، وأن سقف الطموح كبير للارتقاء بالفريق إلى أفضل مستوى، لافتاً إلى أن الهدف واضح وصريح في دوري أدنوك للمحترفين، والمسؤولية كبيرة، وأشار إلى أن مواجهة اليوم صعبة، سواء أمام فريق ينافس على البقاء، أم آخر طموحه المنافسة.

وأشار مهدي علي إلى أن المباراة الأولى أمام الإمارات العائد لدوري المحترفين لن تكون سهلة، خصوصاً وأن الفريق عائد بطموحات كبيرة للدوري، والمباراة مهمة لنا، نأمل في اجتيازها لأن البداية القوية تمنح الفريق دفعة قوية وحماساً أكبر لباقي مباريات الموسم.

وعن طموح شباب الأهلي قال: “هناك أندية بحكم تاريخها قدرها أن تكون منافسة على البطولات مثل شباب الأهلي والعين والوحدة والشارقة والنصر، وبالنسبة لنا أي بطولة ندخلها، لابد أن ننافس على لقبها، ونأمل أن نكون على قدر هذا الطموح”.

الوحدة الإماراتي
الوحدة الإماراتي

الوحدة والعروبة

يدشن فريق العروبة، مشواره الأول في عصر الاحتراف، عندما يلتقي مع ضيفه الوحدة، اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الافتتاحية لدوري أدنوك للمحترفين، على إستاد الفجيرة.

يسعى أصحاب الأرض إلى تحقيق نتيجة إيجابية على مسرح الكبار في أول ظهور رسمي، خصوصاً بعد أن عزز صفوفه بنحو 10 صفقات جديدة، ويدخل الوحدة الموسم الجديد بطموحات كبيرة، متسلحاً بالصفقات الجديدة بعد ضم الهداف بيدرو وخوسيه أنخيل، ومحمود خميس، إضافة إلى السوري عمر خريبين.

وأنهى الوحدة تحضيراته بعد فترة إعداد جيدة بمعسكر إسبانيا تضمن 3 مباريات ودية، كما لعب في أبوظبي 3 مباريات ودية.

وأكد مدرب الوحدة، الهولندي هينك تين كات، جاهزية فريقه لأول مباراة رسمية في الموسم، وضرورة تقديم مباراة قوية، والانتصار في بداية الدوري.

وأضاف: “الوحدة جاهز بشكل عام للموسم، وبالطبع الدوري صعب، والوحدة سيكون أحد 5 فرق ستتنافس على اللقب، وهو ما يفرض علينا اللعب جيداً، وهدفنا الانتصار في كل مباراة”، واعتبر تين كات إقامة المباريات في أغسطس (آب) غير مناسب، نظراً لارتفاع درجة الحرارة.

وأكد مدرب العروبة، التونسي فتحي العبيدي، أن المهمة لن تكون سهلة خصوصاً في الجولات الخمس الأولى التي وضعتهم أمام تحدٍ كبير في مواجهة أندية قوية من بينهم فريق الوحدة، وثقته كبيرة في المجموعة الحالية.

النصر الإماراتي
النصر الإماراتي

النصر وعجمان

يستهل فريقا عجمان والنصر مشوارهما في دوري أدنوك للمحترفين، اليوم الخميس، بمواجهة قوية تجمعهما بإستاد راشد بن سعيد.

تتشابه طموحات الفريقين، لتحقيق بداية مبشرة في الدوري، ويدخل عجمان المباراة طامحاً لوضع بصمته مبكراً في الدوري، لاسيما بعد تجديد صفوفه بشكل كبير، خصوصاً في ملف المحترفين الأجانب، بإضافة 3 لاعبين جدد لتشكيلته بجانب جهاز فني جديد، بقيادة الصربي غوران.

ويسعى “العميد” إلى الفوز، وإعادة سيناريو بداية الموسم الماضي، الذي حقق فيه النصر أفضل انطلاقة في عصر الاحتراف.

وأنهى الفريق استعداداته بصورة جيدة، بعد خوض تجارب عدة في معسكره الخارجي بإسبانيا، إلى جانب الاستقرار الفني والإبقاء على الرباعي الأجنبي، وتعزيز صفوفه بـ(7 صفقات) جديدة.

وأكد مدرب عجمان، الصربي غوران، أن فريقه خاض فترة إعداد جيدة، لعب فيها 5 مباريات تجريبية، وقلل غوران من تأثيرات الطقس والرطوبة.

وأوضح أن فريقه يتطلع لتقديم أفضل مستوى، وحصد أكبر عدد من النقاط، وأن تكون البداية جيدة.

وأكد مدرب النصر، الأرجنتيني دياز، أن “العميد” جاهز لضربة البداية، وقال: “غياب لقب الدوري منذ سنوات طويلة عن قلعة “العميد”، يضعهم تحت مسؤولية لاستعادة اللقب الغائب”.

وعن تعويض رحيل محمود خميس قال: “لدينا مجموعة من العناصر الجيدة في خط الدفاع”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى