الدوري الألمانيبطولات عالميةكرة قدم

شالكه يفوز لأول مرة منذ عام كامل وليفركوزن يتعادل مع بريمن

سجل الأمريكي الصاعد ماثيو هوب ثلاثة أهداف (هاتريك)، ليقود فريقه شالكه لانتصار طال انتظاره، عبر الفوز على هوفنهايم 4-0، اليوم السبت، في الجولة 15 من الدوري الألماني.

وحقق شالكه أول فوز له منذ يناير 2020، كما ذاق طعم النصر للمرة الأولى منذ 30 مباراة.

وتجنب شالكه عبر هذا الفوز معادلة رقم قياسي كارثي، مسجل باسم تاسمانيا برلين الذي خاض 31 مباراة في موسم 1965-1966 دون أن يحقق أي انتصار.

وفي مباراة أخرى؛ عاد باير ليفركوزن من تأخره ليكتفي بالتعادل 1-1 مع ضيفه فيردر بريمن، ويتفادى الهزيمة الثالثة على التوالي في الدوري.

تقدم فيردر، الذي انتصر مرة واحدة في آخر 12 مباراة بالدوري، عبر عمر توبراك في الدقيقة 52، لكن باتريك شيك أدرك التعادل بعد متابعة كرة في الدقيقة 70، واحتسب الحكم الهدف بعد مراجعة طويلة مع حكم الفيديو المساعد.

ولم يضغط ليفركوزن، الذي لم يخسر في أول 12 مباراة في الدوري قبل تكبده هزيمتين متتاليتين، بحثاً عن الهدف الثاني ورفع رصيده إلى 29 نقطة في المركز الثالث متأخراً بنقطتين عن رازن بال شبورت لايبزيغ الذي يستضيف بروسيا دورتموند في وقت لاحق من اليوم.

ويتصدر بايرن ميونيخ المسابقة بـ 33 نقطة رغم خسارته 2-3 أمام مضيفه بروسيا مونشنجلادباخ الجمعة.

وفي باقي المباريات فاز فرايبورج على كولن 5-0 وإنتراخت فرانكفورت على مضيفه ماينز 2-0 وتعادل يونيون برلين مع فولفسبورج 2-2 وباير ليفركوزن مع فيردر بريمن 1-1.

زر الذهاب إلى الأعلى