الدوري الألمانيبطولات عالميةكرة قدم

شالكه الألماني يخالف توقعات المحللين بشأن مدربه تيديسكو

تحليل..

عاد فريق شالكه الألماني إلى جيلسنكيرشن بهزيمة جديدة، خلال مباراته أمس الجمعة على ملعب فيردر بريمن، رغم ما أظهره من تحسن في الأداء.

وخسر شالكه 2 / 4 أمام مضيفه فيردر بريمن مساء أمس الجمعة في افتتاح مباريات المرحلة 25 من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا)، ليتجمد رصيده عند 23 نقطة في المركز 14 ، بعدما مني بالهزيمة الثالثة على التوالي وهي الخامسة مقابل تعادلين في آخر 7 مباريات خاضها في المسابقة.

وشالكه ناد يعيد فيه التاريخ نفسه، إذ اعتاد النادي على تعيين مدرب جديد ثم تتعلق به آمال جماهير الفريق. وعندما تسوء أوضاع الفريق ، يقال المدرب لتبدأ دورة جديدة بنفس المنوال.

مباريات شالكه

ولكن يبدو أن النادي هذه المرة لديه الإصرار على تقديم اتباع نهج مختلف حيث ما زالت المساندة قائمة للمدرب دومينيكو تيديسكو، رغم فشل الفريق في تحقيق الفوز في آخر مباريات شالكه التي خاضها بالبوندسليجا واقترابه بشدة من منطقة المهددين بالهبوط في مؤخرة جدول المسابقة.

وقال ألكسندر نوبل حارس مرمى الفريق ، بعد الهزيمة أمام بريمن أمس: “عندما تكون في مؤخرة جدول المسابقة، يكون لديك العديد من الأشياء في تفكيرك… كان رد فعلنا جيدا لكن النتيجة النهائية كانت مزعجة للغاية”.

وشهد أداء الفريق في مباراة الأمس تحسنا ملحوظا عما كان عليه في المباراتين، اللتين خسرهما صفر / 3 أمام ماينز، وصفر / 4 أمام فورتونا دوسلدورف.

ولكن هزيمة الأمس تركت الفريق في المركز 14 بفارق أربع 4 فقط عن المركز 16 في جدول المسابقة، والذي يخوض صاحبه دورا فاصلا من أجل البقاء في البوندسليجا.

دومينيكو تيديسكو

وقال دومينيكو تيديسكو: “بدأنا المباراة بشكل جيد ولعبنا بقوة واستعدنا الكرة مثلما خططنا لهذا… هاجمنا بسرعة وتقدمنا بالهدف الأول عن جدارة… ولكن بريمن تعادل من أول أو ثاني فرصة تسنح له. وبعد تأخرنا في الشوط الثاني ، كان من الصعب تحقيق نتيجة إيجابية. من المحزن أننا لم ننل المكافأة على العرض الجيد الذي قدمناه في الشوط الأول”.

وكان المهاجم بريل إيمبولو إضافة جيدة للفريق حيث سجل هدفي شالكه في المباراة، التي شهدت أول مشاركة له بالتشكيلة الأساسية للفريق منذ نوفمبر الماضي.

ولكن الشيء السلبي في مباراة الأمس كان إصابة دانيال كالجيوري، التي ستبعده عن الفريق حتى نهاية الموسم.

ومثل سابقيه أندري برايتنرايتر وماركوس فينزيرل، تولى تيديسكو قيادة الفريق كمدرب شاب ومتألق.

شالكه قائمة اللاعبين

وقاد تيديسكو الفريق للفوز بالمركز الثاني في البوندسليجا الموسم الماضي ، والذي كان الأول له مع الفريق وهو ما يدفع إدارة النادي إلى تأييد استمراره في منصبه رغم الصعوبات التي يواجهها الفريق في الموسم الحالي.

ودفع كريستيان هايدل المدير الرياضي للفريق ، ثمن الكبوة التي يمر بها الفريق هذا الموسم حيث ترك منصبه في أواخر فبراير الماضي.

وقال يوخين شنايدر المدير الرياضي الجديد للفريق، إن صبر النادي ليس بلا نهاية. وأوضح: بعد مباراة الأمس “نحتاج إلى تغير في الأداء. رأينا هذا اليوم”.

وأكد شنايدر أن تيديسكو (33 عاما) سيظل مدربا للفريق في مباراته أمام مضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي بدوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء المقبل لكنه لن ينال مزيدا من الضمانات للبقاء في منصبه.

كان شالكه خسر 2 / 3 في مباراة الذهاب على ملعبه، ولكن تحسن الأداء في مباراة الأمس بالبوندسليجا ربما أنعش آمال الفريق في تفجير المفاجأة أمام مضيفه مانشستر سيتي يوم الثلاثاء المقبل.

الدوري الالماني

واعترف شنايدر: “البوندسليجا (الدوري الالماني) لها معنى أكبر”. ووعد تيديسكو بأن “يقدم كل ما بوسعه” طالما ظلت ثقة النادي به.

زر الذهاب إلى الأعلى