الدوري الإسبانيبطولات عالميةكرة قدم

سيلتا فيجو يتعادل مع ريال مدريد ويشعل الصراع على لقب الدوري

أشعل سيلتا فيجو صراع المنافسة على لقب الدوري الأسباني، بعدما أوقف سلسلة انتصارات ريال مدريد وتعادل معه 2-2، ليل الأحد، في الجولة 24 من المسابقة.

تقدم سيلتا فيجو بهدف سجله فيدور سمولوف في الدقيقة السابعة، وتعادل ريال مدريد عن طريق توني كروس في الدقيقة 52، وأضاف سيرجيو راموس الهدف الثاني في الدقيقة 65 من ركلة جزاء، قبل أن يتعادل سانتياجو مينا لسيلتا فيجو في الدقيقة 86.

التفاصيل:

فاجأ سيلتا فيجو الفريق الملكي بهدف مبكر سجله سمولوف، عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من القائد ياجو أسباس بين المدافعين الفرنسي رافايل فاران وداني كارفاخال، فانطلق وتوغل داخل المنطقة منفردا بالحارس الدولي البلجيكي تيبو كورتوا ولعبها بيمناه على يساره (7).

وكاد البرازيلي كاسيميرو يدرك التعادل بتسديدة قوية بيمناه من خارج المنطقة علت العارضة بسنتمترات قليلة (16).

وجرب الويلزي جاريث بيل حظه بتسديدة قوية من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الأيسر (33)، وأخرى للبرازيلي مارسيلو على الطائر فوق العارضة (38).

وهيأ هازارد، الذي لعب أساسيا قبل أن يستبدله مدربه زين الدين زيدان في الدقيقة 72، كرة على طبق من ذهب لبيل أمام المرمى، لعبها بيسراه بجوار القائم الأيمن (39).

وأنقذ كورتوا مرماه من هدف ثانٍ وأبعد رأسية أسباس من باب المرمى (44).

وواصل ريال مدريد ضغطه في الشوط الثاني، وسجل هدفا عبر قائده سيرجيو راموس بتسديدة بيمناه من مسافة قريبة ألغي بداعي التسلل، بعد اللجوء إلى تقنية المساعدة بالفيديو “في آيه آر” (49).

ونجح الألماني طوني كروس في إدراك التعادل لريال مدريد بتسديدة قوية بيسراه من داخل المنطقة، أسكنها على يمين الحارس روبن بلانكو (52). وهو الهدف الثالث لكروس هذا الموسم.

وحصل ريال مدريد على ركلة جزاء إثر عرقلة هازارد من حارس المرمى بلانكو، فانبرى لها الاختصاصي راموس قوية بيمناه على يمين الحارس (65). وهو الهدف الخامس لراموس هذا الموسم.

ونجح سيلتا فيجو في إدراك التعادل عبر البديل مينا، مستغلا كرة في العمق داخل المنطقة من دينيس سواريز فتابعها بيمناه على يمين كورتوا (86).

ورفع الريال رصيده إلى 53 نقطة في صدارة الترتيب، بفارق نقطة واحدة أمام برشلونة، كما رفع سلتا فيجو رصيده إلى 21 نقطة في المركز السابع عشر.

وبهذا التعادل توقفت سلسلة انتصارات الريال عند خمس مباريات، كما أنه التعادل الثامن للفريق الملكي في الدوري هذا الموسم، مقابل الفوز في 15 مباراة، والخسارة في مباراة، فيما أصبح التعادل التاسع لسيلتا فيجو في الدوري هذا الموسم، مقابل الفوز في أربع مباريات والخسارة في 11 مباراة.

زر الذهاب إلى الأعلى