تنس

سيرينا ويليامز تتجاوز عقبة أوستابنكو في كأس الاتحاد للتنس

فازت الأمريكية المخضرمة سيرينا وليامز بشق الأنفس على منافستها اللاتفية الشابة إيلينا أوستابنكو، لتمنح منتخب بلادها تقدما بواقع 2-صفر في ختام مباريات الليلة الماضية في تصفيات كأس الاتحاد للتنس لفرق السيدات، في مدينة سياتل الأمريكية.

ولعبت خبرة وليامز الطويلة وقدراتها الهائلة دورا حاسما في الفوز على اللاعبة اللاتفية (22 عاما) 7-6 و7-6 بعد مباراة استمرت ساعة واحدة و46 دقيقة.

واستفادت وليامز من كثرة أخطاء أوستابنكو التي ارتكبت 47 خطأ سهلا خلال المباراة.

وقالت وليامز بعد الانتصار الصعب: “لعبت في حضور الكثير من الجماهير من قبل، لكني أعتقد أنني لم أواجه قط جمهورا بهذا الصخب”.

وجاء فوز وليامز الحاصلة على 23 لقبا في البطولات الكبرى بعد فوز مواطنتها صوفيا كينين بطلة أستراليا المفتوحة 6-2 و6-2 على أنستاسيا سيفاستوفا، ليتقدم المنتخب الأمريكي 2-صفر قبل عودة المباريات في وقت لاحق اليوم السبت، وسبق للمنتخب الأمريكي الفوز بلقب البطولة 18 مرة.

وقبل ذلك تجرعت نعومي أوساكا هزيمة منكرة مع عودتها للفريق الياباني في البطولة بعد غياب دام عاما حيث خسرت المصنفة العاشرة عالميا 6-صفر و6-3 أمام الأسبانية سارة سوريبيس تورمو.

وكان من المتوقع أن تمنح أوساكا الفائزة بلقبين في البطولات الأربع الكبرى اليابان دفعة معنوية هائلة في محاولتها للفوز على مستضيفتها أسبانيا التي سبق لها الفوز باللقب خمس مرات لكنها تعرضت لهزيمة مذلة.

وارتكبت أوساكا، التي حرمتها الواعدة كوكو جوف (15 عاما) من الدفاع عن لقبها في أستراليا المفتوحة، 50 خطأ سهلا في عرض سيء أمام المصنفة 78 عالميا.

وبعدها فازت كارلا سواريز نافارو، التي تخوض آخر مباراة لها على أرضها مع الفريق الأسباني، على اليابانية ميساكي دوي 6-3 و6-4 لتضع أسبانيا في المقدمة 2-صفر قبل منافسات الفردي المعكوس اليوم السبت.

وتحتاج أسبانيا إلى الفوز بواحدة من ثلاث مباريات اليوم لتحجز مكانها في النسخة الأولى من نهائيات كأس الاتحاد التي ينافس فيها 12 فريقا في بودايست في أبريل.

وستشارك فرنسا حاملة اللقب وأستراليا الوصيفة وجمهورية التشيك (ببطاقة دعوة) والمجر صاحبة الضيافة في النسخة المعدلة لتتبقى ثمانية مراكز أخرى ستحسم من خلال التصفيات هذا الأسبوع.

وتقدمت سويسرا أيضا 2-صفر على ضيفتها كندا. وتعادلت هولندا مع روسيا البيضاء 1-1 حيث عادلت أريانا سبالينكا نتيجة المواجهة بعد أن وضعت كيكي بيرتنز هولندا في المقدمة بالفوز على ألياكسندرا ساسنوفيتش.

وتتقدم سلوفاكيا 2-صفر على بريطانيا في براتيسلافا، بينما تعادلت روسيا الفائزة باللقب أربع مرات 1-1 مع رومانيا في كلوج في ظل غياب النجمة الرومانية سيمونا هاليب.

وتتقدم ألمانيا على البرازيل 2-صفر أيضا.

زر الذهاب إلى الأعلى