الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

سيراميكا يعود بنقطة التعامل من الجونة

كاد الجونة يخسر أول مباراة على أرضه في افتتاح مشواره بالدوري المصري، حين عاد من تأخره بهدف، إلى التعادل 1-1، في الجولة الأولى.

وعلى ستاد خالد بشارة سعى الجونة مبكرًا لتسجيل هدف التقدم، ولكن سيراميكا امتص حماس صاحب الأرض وجعل المباراة متكافئة، هجمة هنا وأخرى ههناك.

وأجرى الجونة تغييرًا اضطراريًا في الدقيقة 15 وسحب عمرو طارق المصاب ونزل لؤي وائل.

ومع سير الأحداث أصبح سيراميكا هو الأفضل وظهر بكثافة وسط ملعب الجونة وفي منطقة جزائه، وفي الدقيقة 24 أهدى أحمد محسن تمريرة ذهبية جعلت شريف دابو في وضع انفراد لكنه أطاح بالكرة أعلى العارضة بغرابة شديدة، لكنه عاد من جديد مع الدقيقة 31 وسدد بجوار القائم.

وفي الدقيقة 36 ترجم سيراميكا سيطرته بتسجيل الهدف الأول حين أرسل شريف دابو كرة ثابة على رأس سيف تقا فأسكنها شباك إسلام طارق.

وحاول الجونة العودة إلى المباراة ورغم ذلك ظل سيراميكا هو الأكثر خطورة واستحواذًا على الكرة ونجح في إنهاء الشوط الأول متقدمًا 1-0.

 

سيراميكا والجونة
سيراميكا والجونة

وقبل انتهاء الثلاث دقائق الأولى من الشوط الثاني اقتنص خالد قمر هدف التعادل للجونة في الدقيقة 48 حين تم إرسال كرة عالية من ضربة ثابتة في منطقة الست ياردات التي شهدت زحامًا وارتباكًا من مدافعي سيراميكا، لكن المهاجم الهداف استغل خبراته بلمسة في الشباك، ليجعل النتيجة 1-1.

وشهدت الدقيقة 60 ثلاث فرص مهدرة لسيراميكا الأولى ضيعها باسم مرسي بغرابة حين تصدى الحارس وحول الكرة لركنية، ومنها كادت الكرة تسكن المرمى الخالي من حارسه لولا رأس إسلام محارب التي أبعدت الكرة، فعادت بتسديدة قوية ارتدت من يد إسلام طارق والعارضة.

وفي الدقيقة 67 استقبل أحمد سالم صافي ركنية متوسطة الارتفاع على القائم الأول سددها برأسه بقوة مرت بجانب القائم الثاني لتضيع فرصة هدف على الجونة.

وقبل 5 دقائق من انتهاء المباراة كان الجونة رفع نسبة استحواذه إلى 60% في سعيه لخطف الثلاث نقاط.

واحتسب الحكم 4 دقائق وقتًا بدل ضائع، وبدأت فرص الجونة تتوالى لكنها لم تستغل وتراجع سيراميكا كاملاً في منطقة جزائه للحفاظ على نقطة التعادل وهو ما نجح في تحقيقه.

بدأ رضا شحاتة المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: إسلام طارق.

خط الدفاع: عمرو سعداوي، عمرو طارق، محمد نجيب، أحمد سالم صافي.

خط الوسط: نور السيد، شميلس بيكلي، إسلام محارب، محمود الشبراوي.

وفي الهجوم: كريم طارق، خالد قمر.

وبدأ هيثم شعبان المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: عامر عامر.

خط الدفاع: مصعب البطاط، عبد الله محمود، سيف تقا، أحمد محسن.

خط الوسط: محمود نبيل، بلال السعيدني، محمد حسن، محمد إبراهيم، شريف دابو .

وفي الهجوم: باسم مرسي.

زر الذهاب إلى الأعلى