الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

سيراميكا كليوباترا يفرض التعادل الإيجابي على المقاصة

سيطر التعادل على مباراة سيراميكا كليوباترا والمقاصة، عصر اليوم، ضمن الجولة 12 من الدوري المصري.

وعلى ستاد السويس الجديد بدأت المباراة سريعة وقوية وبضغط مبكر من المقاصة ورغبة في السيطرة والاستحواذ، وفي الدقيقة 4 سدد عبد الله مجدي كرة أرضية زاحفة مرت بجوار قائم سيراميكا بقليل.

وفي الدقيقة 7 كاد المقاصة يسجل من ركنية لكن الكرة تحولت إلى ركنية من جديد.

وفي الدقيقة 11 ظهر سيراميكا في الشق الهجومي، وانفرد شادي حسين لكنه تباطأ لينقذ حارس المرمى الموقف، وبعدها يحصل على أول ركنية.

وفي الدقيقة 19 أنقذ عامر عامر فرصة جديدة حين كاد باسم مرسي يسجل للمقاصة، ليظهر الفريق الفيومي هو الأكثر رغبة في تسجيل هدف التقدم.

وظهر المقاصة متماسكًا ومتقارب الخطوط والأفضل انتشارًا، لكن الدقيقة 28 شهدت انفرادًا جديدًا من صالح جمعة لكنه سقط في منطقة الجزاء، وطالب لاعبو سيراميكا بضربة جزاء، واستعاد الحكم سعيد حمزة بتقنية الفيديو المساعد، وعاد واحتسب ضربة الجزاء، وسددها اللاعب نفسه لكن محمد حمدي حارس المقاصة أنقذها.

وبعد إهدار ضربة الجزاء ظهر سيراميكا كثيرًا في الشق الهجومي نظرًا لمهارة محمد إبراهيم وميدو جابر، لكن مهاجمي الفريقين فشلوا في استغلال أي فرصة لتسجيل الأهداف لينتهي الشوط الأةل بالتعادل السلبي.

وبدأ سيراميكا الشوط الثاني ضاغطًا في مسعى لتسجيل هدف يعوض به ضربة الجزاء المهدرة، لكن المقاصة رد بالضغط بطول الملعب من أجل إفساد الهجمات مبكرًا.

وظهرت المباراة مستعصية على الفريقين وكانت الكلمة العليا للمدافعين، فيما لم يجد مهاجمو الفريقين أي حلول.

وفي الدقيقة 73 انقض باسم مرسي على كرة عرضية وسجها برأسه في شباك سيراميكا معلنًا عن هدف التقدم للمقاصة.

وعاد سيراميكا للضغط من أجل إدراك التعادل وحصل محمود حمدي حارس المقاصة على إنذار بسبب تعمده إهدار الوقت.

وفي الدقيقة 87 تلقى أحمد ياسر ريان (البديل) كرة داخل منطقة الجزاء، من هجمة مرتدة سريعة، تسلمها وراوغ ثم تعرض لعرقلة واحتسبها الحكم سعيد حمزة ضربة جزاء، ثم تأكد من صحتها عن طريق الفيديو المساعد، وسجل منها شريف دابو هدف التعادل في الدقيقة 90.

وبهذا التعادل رفع سيراميكا رصيده إلى 16 نقطة من 11 مباراة، فاز في 4، وتعادل في 4 وخسر في 3، وسجل لاعبوه 13 هدفًا وتلقت شباكه 11 هدفا، وله مباراة مؤجلة.

ورفع المقاصة رصيده إلى 14 نقطة من 11 مباراة فاز في 4 وتعادل في 2 وخسر في 5، وسجل لاعبوه 12 هدفًا وتلقت شباكه 18 هدفًا، وله مباراة مؤجلة.

بدأ هيثم شعبان المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: عامر عامر.

خط الدفاع: محمد توني، سيف تقا، عبد الله محمود، فابريس نجا.

خط الوسط: محمود نبيل، كوامي بونسو، صالح جمعة، ميدو جابر.

وفي الهجوم: شادي حسين، محمد إبراهيم.

وعلى مقاعد البدلاء: محمود شكري، وليد عبد المنعم، عاشور الأدهم، رجب عمران ريجا، رجب بكار، أحمد غنيم، محمد مسعد، شريف دابو، أحمد ياسر ريان.

وفي المقابل؛ بدأ إيهاب جلال المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: محمود حمدي.

خط الدفاع: فارس طارق، أحمد مودي، أحمد متعب، حسني فتحي.

خط الوسط: محمد مخلوف، أحمد صبيحة، عبد الله مجدي.

وفي الهجوم: باولن فوافي، باسم مرسي، مفتاح طقطق.

وعلى مقاعد البدلاء: محمد كوكو، على محمد، أسامة العزب، إسلام صالح، محمود الغزالي، أحمد أمين أوفا، شميلس بيكلي، صلاح عاشور، أحمد عادل ميسي.

زر الذهاب إلى الأعلى