الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

سيراميكا كليوباترا يعود بصيد ثمين من المحلة ويدخل المربع الذهبي

عاد سيراميكا كليوباترا بصيد ثمين من ماعب غزل المحلة، وأضاف ثلاث نقاط مهمة إلى رصيده بعد فوزه 2-0، عصر اليوم، ضمن الجولة 12 من الدوري المصري.

وعلى ستاد المحلة بدأت المباراة حماسية وسريعة وبدون جس نبض أو تحفظ ورغبة مبكرة في السيطرة على المباراة.

وشهدت الدقيقة 11 أول وأخطر فرصة في المباراة، حبن تبادل صالح جمعة وأحمد ياسر ريان وشريف دابو الكرة في تمريرات مهارية سريعة، وصلت للأخير دخل المنطقة من الناحية اليمنى، فسددها أرضية زاحفة لكن القائم اليمين للحارس عمرو شعبان تصدى لها.

وأصدر خالد عيد تعليماته للاعبي غزل المحلة بالضغط بطول الملعب، في محاولة مبكرة للحد من السيطرة النسبية للاعبي سيراميكا الذين واصلوا هجومهم، في ظل مرتدات صاحب الأرض.

وفي الدقيقة 31 وفي غفلة من دفاع الغزل؛ أهدر سيف تقا فرصة هدف محقق لسيراميكا، وفي الدقيقة 36 خطف أحمد ياسر ريان الكرة برأسه قبل أن يسيطر عليها مدافع الغزل وسدد قوية لكن الحارس عمرو شعبان أنقذها.

ريان يسجل في مباراة سيراميكا وغزل المحلة
ريان يسجل في مباراة سيراميكا وغزل المحلة

وخطف أحمد ياسر ريان الأنظار من جديد حين تلقى كرة بينية انقض عليه ودخل منطقة الجزاء وسجل كرة رائعة في الشباك معلنًا عن الهدف الأول، وبعدها بدقيقة واحدة أهدى اللاعب نفسه كرة رائعة إلى صالح جمعة القادم من الخلف لكنه سددها أعلى العارضة.

وفي المجمل كان سيراميكا هو الأخطر والأكثر استحواذًا بنسبة 57%، حتى أطلق الحكم أحمد حمدي صافرة انتهاء الشوط الأول.

وفي الثواني الأولى من الشوط الثاني احتسب الحكم ضربة جزاء لسيراميكا يعد لمس الكرة يد أحد ملفعي المحلة، واعتمدها بعد العودة لتقنية الفيديو المساعد، لكن شريف دابو فشل في التسجيل وتصدى الحارس عمرو شعبان للكرة بمرونة شديدة.

وفي الدقيقة 53 أثبت ريان من جديد أنه مهاجم من طراز فريد حين سيطر على الكرة وانطلق وسدد أعلى عارضة الغزل.

وحاول غزل المحلة العودة للمباراة وضغط لإدراك التعادل لكن الدقيقة 79 شهدت استلام محمد إبراهيم الكرة وراوغ المدافع بمهارة وسدد في المرمى لكن الحارس عمرو شعبان أنقذها لركنية، ومنها سدد شادي حسين (البديل) لتصطدم الكرة في قدم المدافع محمد فتح الله وتسكن الشباك معلنة عن الهدف الثاني لسيراميكا.

وفشلت كل محاولات غزل المحلة في تقليص الفارق أو التعادل، وكان من الممكن أن يزيد سيراميكا غلته من الأهداف لولا الحارس عمرو شعبان، لتنتهي المباراة بفوز الفريق الضيف وصعوده للمربع الذهبي.

ورفع الفوز رصيد سيراميكا كليوباترا إلى 19 نقطة من 12 مباراة، فاز في 5 وتعادل في 4 وخسر في 3، وسجل لاعبوه 15 هدفًا وتلقت شباكه 11 هدفًا، وله مباراة مؤجلة.

وتجمد رصيد غزل المحلة عند 14 نقطة من 12 مباراة، فاز في 3 وتعادل في 5 وخسر في 4، وسجل لاعبوه 11 هدفًا وتلقت شباكه 15 هدفًا، وله مباراة مؤجلة.

بدأ خالد عيد المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

عمرو شعبان (حارس مرمى)، فتحي مبروك، محمد فتح الله، محمد عبد القادر، يحيي خالد، بسام ماهر، أشرف سيد، أحمد نادري، عبده يحيى، هشام عادل، محمود صلاح .

وفي المقابل؛ بدأ هيثم شعبان المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

عامر عامر (حارس مرمى)، فابريس انجا، عبد الله محمود، سيف تقا، رجب بكار، محمد توني، محمد إبراهيم، صالح جمعة، ميدو جابر، شريف دابو، أحمد ياسر ريان.

زر الذهاب إلى الأعلى