الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

سيتي والشرطة يحققان في واقعة عنصرية خلال قمة مانشستر

قال مانشستر سيتي إنه يحقق في قيام أحد مشجعيه “بإشارة عنصرية” مزعومة، خلال الخسارة 1-2 على أرضه أمام غريمه المحلي مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي، اليوم السبت.

وأظهرت لقطات وصور تلفزيونية متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي قيام أحد مشجعي سيتي بإشارة أمام البرازيلي فريد، لاعب وسط مانشستر سيتي، خلال المباراة.

وأضاف النادي الإنجليزي: “نادي مانشستر سيتي يدرك تماما تداول مقاطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي؛ أظهرت أحد مشجعينا يقوم بإشارات عنصرية في الشوط الثاني خلال مواجهة مانشستر يونايتد الليلة. يعمل مسئولون من النادي مع شرطة مانشستر لمساعدتهم في تحديد هوية أي أفراد معنيين وتقديم تفسيرات عنهم”.

وقال النادي أيضا إنه يتعاون مع الشرطة في تحديد هوية الجماهير، التي ألقت مقذوفات على الملعب عندما كان فريد يستعد لتنفيذ ركلة ركنية إلى جوار الجماهير. وبدا أن فريد أصيب بأحد هذه المقذوفات على الأقل.

وأضاف بيان سيتي حامل اللقب: “النادي لا يتسامح مطلقا مع أي تمييز من أي نوع، وسيتم منع أي شخص من دخول النادي مدى الحياة في، حال ثبوت إدانته بارتكاب انتهاكات عنصرية”.

وقال أولي جونار سولشار، مدرب مانشستر يونايتد، إن لاعب الوسط جيسي لينجارد كان هدفا للعنصرية أيضا.

وأضاف: “رأيت ذلك في الفيديو. كان لينجارد وفريد. ويجب على هؤلاء الشعور بالخجل من أنفسهم. هذا غير مقبول وأتمنى أن لا يحضر مرتكب هذه الأفعال أي مباراة كرة قدم على الإطلاق”.

وقالت منظمة (كيك.إت.أوت) البريطانية المناهضة للعنصرية عبر تويتر إنها تلقت عددا كبيرا من الشكاوى، بشأن حوادث عنصرية خلال المباراة.

وأضافت المنظمة: “تلقينا الكثير من التقارير التي تتحدث عن انتهاكات عنصرية مزعومة من عدد من الأفراد، خلال مباراة القمة بين قطبي مانشستر الليلة. سنتواصل مع الناديين لتقديم مساندتنا ونأمل في اتخاذ إجراء سريع لتحديد هوية مرتكبي هذه الانتهاكات”.

زر الذهاب إلى الأعلى