الدوري الأوروبيبطولات عالميةكرة قدم

سولشار: راشفورد جاهز لمباراة مانشستر يونايتد أمام غرناطة

تلقى مانشستر يونايتد دفعة قوية قبل مواجهة غرناطة، في ذهاب دور الثمانية للدوري الأوروبي، غدا الخميس، بعد تعافي المهاجم ماركوس راشفورد من الإصابة وسفره مع الفريق إلى أسبانيا.

وأصيب راشفورد الذي سجل مع يونايتد 19 هدفا، وصنع 12 بجميع المسابقات هذا الموسم، بكدمة خلال الفوز 2-1 على برايتون في الدوري الإنجليزي، مطلع الأسبوع الحالي، وغاب عن مران أمس الثلاثاء.

وقال المدرب أولي جونار سولشار إن راشفورد (23 عاما) جاهز للسفر إلى أسبانيا، لكن قد لا يخاطر به في المباراة بأكملها. وأضاف في مؤتمر صحفي: “لا يمكنني الكشف عن تشكيلتي، لن نفعل ذلك. ماركوس سيسافر وعلينا أن نتخذ قرارا غدا حول ما إذا كان سيبدأ أو يجلس بين البدلاء. لا أعتقد أنه سيلعب 90 دقيقة”.

وشارك الحارس دين هندرسون أساسيا بدلا من ديفيد دي خيا، للمباراة السابعة على التوالي أمام برايتون، ويبدو في طريقه للحفاظ على موقعه ضد غرناطة، وقال سولشار: “لا يمكنني الاختيار بين الدوري والدوري الأوروبي. المباراة التالية هي الأكثر أهمية. ديفيد حارس كبير وما زال حارسا كبيرا. لا يوجد لديّ مشكلة في إشراك ديفيد أو دين، وأنا سعيد بأن كليهما سعيد بالجلوس على مقاعد البدلاء”.

وخسر غرناطة، الذي يحتل المركز التاسع في الدوري الإسباني، مبارياته الثلاث الأخيرة في جميع المسابقات، لكن سولشار يتوقع اختبارا صعبا غدا الخميس.

وقال المدرب النرويجي: “يمتلكون خبرة كبيرة وشخصية قوية وهذا ما يمكن توقعه من الفرق التي ترقت حديثا. قدم غرناطة موسما رائعا العام الماضي، وأعتقد أنه من الفرق التي خاضت أكبر عدد من المباريات هذا الموسم”، مؤكدًا أن أنطوني مارسيال بدأ التعافي من إصابة في الركبة، تعرض لها أثناء وجوده مع منتخب فرنسا، لكن من المستبعد أن يشارك في بقية الموسم.

وأضاف: “إذا شاهدناه قبل نهاية الموسم سأشعر بالدهشة. يريد العودة بأقصى سرعة ممكنة”.

زر الذهاب إلى الأعلى