الدوري الأوروبيبطولات عالميةكرة قدم

سولشار: الفوز بلقب ليس بالضرورة مؤشرًا على تطور يونايتد

قال أولي جونار سولشار مدرب مانشستر يونايتد اليوم الأربعاء إن الفوز بلقب ليس بالضرورة مؤشرا جيدا على التقدم، وذلك قبل مواجهة ميلان الإيطالي في إياب دور الـ16 من الدوري الأوروبي، مؤكدا أن الفريق يتطور يوما بعد آخر.

ولا يزال سولشار يتعرض لانتقادات في موسمه الثالث مع يونايتد حيث لم يفز الفريق بأي لقب منذ حصوله على لقب الدوري الأوروبي في 2017 تحت قيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

لكن بعد أن احتل يونايتد المركزين السادس والثالث في الدوري الإنجليزي تحت قيادة سولشار؛ تقدم الفريق للوصافة هذا الموسم، ويشعر المدرب النرويجي بأن التحسن على المستوى المحلي يُظهر مدى تطور الفريق.

وقال سولشار في مؤتمر صحفي: “من خلال مشاهدتي لما يحدث يوميا أشعر بتحسن كبير من كل الجوانب. اللاعبون ينفذون جيدا ما نريده. نتفوق بفارق 12 نقطة على ما حققناه في نفس الفترة من الموسم الماضي. بالطبع نتطلع للفوز بألقاب لكن في بعض الأحيان قد يخفي الحصول على لقب ما يحدث من أمور أخرى في النادي”.

وأضاف: “موقعك في الدوري هو الذي يظهر مدى التطور الحقيقي. في بعض مسابقات الكأس قد يلعب الحظ دورا في مشوارك”.

ويشعر سولشار بالثقة قبل مواجهة ميلان في سان سيرو، غدا الخميس، رغم تعادلهما 1-1 ذهابا.

وقال: “يجب أن نقدم أفضل مستوياتنا. ميلان فريق قوي بدنيا ويملك طاقة كبيرة لكنها ستكون من نوعية المباريات التي يجب أن نقبل التحدي فيها للوقوف على قدراتنا للوصول إلى أبعد مدى”.

ومنحت عودة لاعبين غائبين، مثل الحارس ديفيد دي خيا وبول بوجبا ودوني فان دي بيك، قبل مواجهة ميلان سولشار دفعة كبيرة لكن مدرب يونايتد أكد أن عودتهم لا تعني بالضرورة مشاركتهم في التشكيلة الأساسية.

وكشف سولشار في وقت لاحق أن المهاجم إدينسون كافاني، الذي كان في البداية ضمن التشكيلة المسافرة إلى إيطاليا، تعرض لانتكاسة وسيبقى في مانشستر.

وأضاف: “للأسف يبدو أن كافاني تعرض لانتكاسة خلال التدريب اليوم ولم يشعر بأنه في كامل الجاهزية للسفر”.

زر الذهاب إلى الأعلى