الدوري الإسبانيبطولات عالميةكرة قدم

سوسيداد يفسد حفلة غرناطة ويتقاسم صدارة الدوري الأسباني

تساوى ريال سوسيداد في رصيد النقاط مع برشلونة، متصدر دوري الدوري الأسباني، بعدما انتزع الفوز 2-1 خارج ملعبه على غرناطة، ليل الأحد، بفضل هدف متأخر من المهاجم كريستيان بورتو.

ومنح بورتو التقدم للفريق الباسكي في منتصف الشوط الأول، عقب تلقيه تمريرة من ميكل أويارزابال ليسدد بثقة في الشباك بعدما فقد غرناطة الكرة في نصف ملعبه.

وفقد غرناطة، الصاعد من الدرجة الثانية، صدارة الترتيب في منتصف الأسبوع الماضي، بعد أن اعتلى القمة على نحو مفاجئ في الجولة السابقة، وكان بوسعه استعادتها بعد فشل برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد في الانتصار أمس الأول السبت.

وأدرك غرناطة التعادل في الدقيقة 36 بتسديدة بعيدة المدى من ألفارو باديو سكنت الشباك، بعد أداء سيء من حارس سوسيداد أليكس روميرو.

لكن الفريق الزائر هز الشباك في الدقيقة 89، لينتزع النقاط الثلاث، إذ أرسل البديل عدنان يانوزاي تمريرة أرضية إلى بورتو، وأظهر مهاجم سوسيداد هدوء أعصابه مرة أخرى داخل المنطقة، ليسجل هدفه الثاني في المباراة.

ورفع الفوز رصيد سوسيداد إلى 22 نقطة من 12 مباراة في المركز الثالث، متساويا مع ريال مدريد صاحب المركز الثاني، وبرشلونة المتصدر، ويتبقى لكل منهما مباراة.

وقال إيمانول ألجواسيل، مدرب سوسيداد، إن فريقه استحق الفوز لكنه لم يرغب في مناقشة ما إذا كان سوسيداد سيظل ضمن فرق المقدمة الثلاثة حتى نهاية الموسم.

وأضاف: “هذه النقاط الثلاث مهمة لنا، لكن أيضا كل الانتصارات مهمة في هذا الدوري الذي يستطيع فيه أي فريق الفوز على أي فريق آخر. اليوم هزمنا فريقا يتقدم علينا في الترتيب، وهو أيضا فريق قوي بملعبه، وهذا يوضح الكثير عن لاعبينا. جدول الدوري لا يعني شيئا لنا، نحن مهتمون أكثر بالطريقة التي نلعب بها، ونحن سعداء بالطريقة التي لعبنا بها اليوم”.

وكان دييجو مارتينيز مدرب غرناطة فخورا بأداء فريقه، لكنه أبدى خيبة أمله من الطريقة التي خسر بها المباراة.

وقال: “إنه شيء مؤسف حقا، كانت المباراة متكافئة وأعطي فريقي عشرة من عشرة على جهودهم”.

زر الذهاب إلى الأعلى