بطولات عربيةكأس الخليج العربيكرة قدممنتخبات

سوزا مدرب البحرين: نسعى للمنافسة على لقب خليجي 24

أكد البرتغالي هيليو سوزا مدرب منتخب البحرين اليوم الأحد أن فريقه شارك في بطولة كأس الخليج (خليجي 24) بقطر من أجل المنافسة بقوة على اللقب، والاستفادة من قوة مباريات البطولة في منح تجربة وخبرة للاعبي الفريق في مرحلة إعادة بناء هذا المنتخب.

واعترف سوزا بأن منتخب البحرين قدم أداء سيئا في مباراته أمام السعودية، أمس السبت، ولكنه سيحرص على تقديم أداء مختلف في مواجهة نظيره الكويتي غدا الاثنين.

ويختتم المنتخب البحريني مسيرته في الدور الأول لبطولة (خليجي 24) غدا الاثنين بمواجهة صعبة مع نظيره الكويتي، في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثانية بالبطولة.

وقال سوزا في المؤتمر الصحفي لفريقه اليوم قبل مباراة الغد: “علينا أن نلعب بشكل قوي غدا، وحاولنا الاستعداد بكل ما نستطيع. نحتاج للعب بشكل جيد أمام المنتخب الكويتي الذي يؤدي بشراسة”.

وأضاف: “جئنا للمنافسة على اللقب ومنح الفرصة لبعض اللاعبين الذين لا يشاركون دائما. بعضهم قد يشاركون غدا وبعض اللاعبين قد لا يشاركون في مواجهتهم الأولى أمام الكويت. نسعى لاستغلال نقاط القوة بفريقنا لتحقيق

الفوز”.

وأشار: “أجرينا بعض التغييرات على التشكيلة الأساسية بين المباراتين الماضيتين، ونسعى لتطوير اللاعبين حتى نؤدي بكل قوة في جميع مبارياتنا.. لم نقدم أفضل مبارا لنا أمس أمام السعودية ونأمل في تقديم الأفضل غدا. علينا أن ننظر دائما للمستقبل”.

وعن رؤيته لفرص الفريق قال: “قدمنا أفضل أداء لنا في الشوط الثاني من مباراة عمان. وفي الشوط الأول لم نتسم بالشراسة، ولكننا أدينا بشكل أفضل كثيرا في الشوط الثاني لكن المباراة كانت أفضل كثيرا من مباراتنا أمام السعودية. لدينا منتخب متوازن، والمنتخب العماني من أفضل المنتخبات، وأدينا أمامه بشكل جيد. نمر بفترات ضعف في بعض المباريات. وعلينا بذل

مزيد من العمل مع اللاعبين”.

وأضاف: “كل المباريات صعبة ولا يجب أن ننسى ضغط المباريات، حيث نلعب كل يومين أو ثلاثة أيام، والعديد من اللاعبين لم يعتادوا هذا”.

وأشار: “نحن بصدد بناء هوية وأسلوب خاص في اللعب. نحتاج لبعض الوقت، وإلى خوض مثل هذه المباريات القوية. لسنا محصنين ضد الخسارة. سنواصل عملنا لبناء منتخب عنيد للحاضر والمستقبل، وأن يكون لدى اللاعبين في المنتخب الحافز”.

وأكد: “نحاول دائما مجاراة الخصم، وأن نلعب على أخطائه، لكننا ندفعه أحيانا لارتكاب هذه الأخطاء. نضغط بأسلوبنا حتى يرتكب المنافس الأخطاء. سنستفز المنتخب الكويتي أيضا حتى يرتكب الأخطاء. نحاول أيضا الاستحواذ بشكل كبيير على الكرة وصناعة الفرص”.

وأضاف: “نواجه دائما منتخبات قوية وعنيدة. نسعى دائما للضغط على المنافس، واستغلال الأخطاء التي يرتكبها. ويفترض أن نكون أكثر فاعلية في الناحية الهجومية”.

زر الذهاب إلى الأعلى