الدوري الإسبانيبطولات عالميةكرة قدم

سواريز يضاعف أحزان برشلونة ويقود أتلتيكو للفوز

عمق لويس سواريز جراح فريقه السابق ليقود أتلتيكو مدريد للفوز 2-0 على برشلونة البائس في الدوري الأسباني، في ستاد واندا متروبوليتانو.

وكانت ثنائية توماس ليمار وسواريز في الشوط الأول كافية لضمان حامل اللقب النقاط الثلاث وفرض مزيد من الضغوط على مدرب الزوار رونالد كومان.

وحقق برشلونة فوزا واحدا في آخر ست مباريات بجميع المسابقات دون مؤشرات للتحسن بعد تعثره المبكر هذا الموسم.

وقال جيرار بيكي مدافع برشلونة “نحن نعاني وسأكون صادقا معكم. بدأنا بشكل جيد بما يكفي وتحلينا بالشجاعة لكن صنع أتلتيكو موقفين مثاليين وسجل هدفين في حين كان من الممكن أن نلعب ثلاث ساعات دون تسجيل”.

وأضاف “ليست مشكلة واحدة بل العديد من المشاكل. يمكن للناس رؤية ما ينقصنا لكننا سنتعافى. إنها أوقات صعبة والكثير منا لم يمر بهذه الظروف من قبل ونريد قلب الأوضاع لكن هذا ليس سهلا”.

بدأ أتلتيكو بشكل واعد وكان أقرب للتسجيل عبر ليمار وجواو فيلكس قبل أن يفتتح اللاعب الفرنسي التسجيل في الدقيقة 23.

ومرر فيلكس إلى سواريز الذي نقل الكرة ببراعة إلى ليمار ليسدد بقوة في شباك الحارس مارك أندريه تير شتيجن.

وأهدر سواريز فرصة خطيرة لمضاعفة التقدم بعد لحظات بعد انفراد حين سدد بجوار المرمى لكنه لم يكرر الخطأ في نهاية الشوط الأول بعد أن رد له ليمار الجميل بتمريرة حاسمة.

وكانت أفضل فرص برشلونة للعودة للقاء من نصيب فيليب كوتينيو لكن تسديدة اللاعب البرازيلي تصدى لها الحارس يان أوبلاك بسهولة.

وبهذا الانتصار تساوى أتليتيكو مع المتصدر ريال مدريد، الذي يزور إسبانيول غريم برشلونة غدا الأحد، برصيد 17 نقطة من ثماني مباريات.

ويحتل برشلونة المركز التاسع برصيد 12 نقطة وله مباراة مؤجلة.

زر الذهاب إلى الأعلى