دوري كرة السلة الأمريكيكرة السلة

سبيرز يهزم هيوستن.. وليكرز يعزز صدارته بالفوز على ناجتس

تفوق سان أنطونيو سبيرز على هيوستن روكتس 135-133 في مباراة مثيرة، خاض فيها الفريقان وقتين إضافيين، ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

ولم تنفع النقاط الـ50 التي سجلها نجم روكتس جيمس هاردن، ولا “تريبل دابل” زميل راسل وستبروك في إبعاد الهزيمة عن هيوستن الذي تقدم بفارق 10 نقاط قبل نهاية المباراة بأربع دقائق، لكن الاحتياطي لوني ووكر خطف الأضواء منهما بتسجيله 28 نقطة و4 متابعات.

وساهم ووكر في تمديد الوقت عندما سجل ثلاثيتين تواليا ليفرض التعادل 115-115.

ودفع هيوستن ثمن خطأ تحكيمي فاضح كان حاسما في عدم فوزه، عندما سجل هاردن ثلاثية في الربع الأخير، لكن الجهاز التحكيمي اعتبر خطأً بأن كرته لم تدخل السلة.

ليكرز وناجتس
ليكرز وناجتس

في المقابل، عزز لوس أنجليس ليكرز صدارته للمجموعة الغربية بالفوز على دنفر ناجتس ثالث هذه المجموعة 105-96 في كولورادو.

ومرة جديدة تألق الثنائي ليبرون جيمس وأنطوني ديفيس في صفوف ليكرز، وسجل كل منهما 25 نقطة في 36 دقيقة لعب. أما أفضل مسجل في صفوف دنفر ناجتس فكان جمال موراي مع 22 نقطة.

ورفع ليكرز رصيده إلى 18 انتصارا هذا الموسم مقابل 3 هزائم.

مافريكس وبيليكانز
مافريكس وبيليكانز

وقدم نجم دالاس مافريكس السلوفيني لوكا دونتشيتش عرضا رائعا آخر، ليقود فريقه إلى الفوز على نيوأورليانز بيليكانز 118-97 بتسجيله 33 نقطة مع 18 متابعة (رقم قياسي شخصي) و5 تمريرات حاسمة، علما بأنه خاض ثلاثة أرباع فقط.

وأنهى مافريكس الربع الثالث متقدما بفارق 9 نقاط عن بيليكانز، لكنه ضرب بقوة في الربع الأخير مسجلا 34 نقطة مقابل 22 لمنافسه، ليخرج فائزا بفارق 21 نقطة.

ميامي هيت ورابتورز
ميامي هيت ورابتورز

ومني تورونتو رابتورز، بطل الموسم الماضي، بخسارته الخامسة هذا الموسم بسقوطه أمام ميامي هيت 110-121 بعد التمديد.

ونجح جيمي باتلر في تسجيل 8 نقاط في الدقيقة الأولى من الوقت الإضافي، ليضع ميامي على السكة الصحيحة للفوز، وأنهى المباراة مع “تريبل دابل” من 22 نقطة و13 متابعة و12، في حين أضاف زميله دنكان روبنسون 22 نقطة. أما أفضل مسجل في صفوف رابتورز فكان نورمان باول مع 23 نقطة.

وصعد ميامي بفضل هذا الفوز إلى المركز الثاني في المجموعة الشرقية مع 15 انتصارا مقابل 5 هزائم.

كليبرز وبلايزرز
كليبرز وبلايزرز

وتغلب لوس أنجليس كليبرز على بورتلاند ترايل بلايزرز 117-97 في مباراة اكتفى فيها نجم الأول كاوهي لينارد بتسجيل 11 نقطة مع 9 متابعات و5 تمريرات حاسمة، في حين سجل زميلاه مونتريزل هاريل وبول جورج 51 نقطة سويا.

زر الذهاب إلى الأعلى