دوري كرة السلة الأمريكيكرة السلة

سبيرز يستغل رحيل هاردن وإصابة براون والنقص العددي ويهزم روكتس

استغل سان أنتونيو سبيرز الحالة المرتبكة التي يمر بها هيوستن روكتس، وفاز عليه 103-91 في دوري السلة الأمريكي.

وكان روكتس قاب قوسين أو أدنى من عدم خوض اللقاء، بسبب عدم توفر الحد الأدنى من اللاعبين (وعدده ثمانية) بسبب إجراءات فيروس كورونا، وإصابة سترلينج براون، لكنه حصل في اللحظات الأخيرة على الضوء الأخضر من الرابطة لإشراك لاعبه الجديد روديونز كوروكس، في صفقة رحيل هاردن، وواجه مضيفه سان أنتونيو سبيرز، لكن الأخير وضع حدًا لمسلسل هزائمه على أرضه عند 4 مباريات متتالية.

ورغم الغيابات في صفوف روكتس، انتظر سبيرز حتى الربع الأخير ليفرض سيطرته على اللقاء، بفضل جهود ديجونتي موراي الذي سجل 7 من نقاطه الـ18 في هذا الربع (أضاف أيضا 10 متابعات)، فيما ساهم ديمار ديروزن بـ24 نقطة مع 7 متابعات.

رابتورز وهورنتس
رابتورز وهورنتس

وأكد كل من تورونتو رابتورز، وومفيس جريزليز استفاقتهما بعد أن حقق الأول فوزه الثاني تواليا والثاني فوزه الرابع تواليا.

وتغلب رابتورز على ضيفه في مقره المؤقت في فلوريدا تشارلوت هورنتس 116-113 بفضل رميتين حرتين في آخر 3,4 ثانية للكندي كريس بوشيه، بعدما قلص الضيف الفارق إلى نقطة في آخر 8,4 ثانية بفضل ثلاثية لديفونتي جراهام.

وكان التسديد من خارج القوس هو مفتاح الفوز الرابع لرابتورز في 18 مباراة، إذ نجح في 21 ثلاثية من أصل 49 محاولة، ما ساهم في إلحاق الهزيمة الثالثة تواليا بهورنتس رغم جهود جوردون هايوورد (25 نقطة).

أما ممفيس، فقد استفاد من عودة نجمه جار مورانت بعد غيابه في المباريات الثماني السابقة، بسبب التواء في الكاحل، لكي يحقق فوزه الرابع تواليا ويلحق بسيكسرز هزيمته الخامسة في 14 مباراة بالفوز عليه 106-104.

وتألق مورانت بتسجيله 17 نقطة، احداها من رمية حرة قبل 5 ثوان على النهاية، مع 6 تمريرات حاسمة، فيما كان شايك ميلتون الأفضل في صفوف سيكسرز بغياب الكاميروني جويل إمبيد بسبب إصابة في الركبة، بتسجيله 28 نقطة.

زر الذهاب إلى الأعلى