الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

ساوثهامبتون يسجل أسرع هدف في تاريخ الدوري الإنجليزي

سجل ساوثهامبتون أسرع هدف في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، عندما هز شين لونج شباك واتفورد بعد سبع ثوان فقط، لكن فريقه استقبل هدفا في الدقيقة الأخيرة ليتعادل 1-1 مع مستضيفه، الثلاثاء.

وتفرض النتيجة على ساوثهامبتون بذل جهد أكبر لضمان البقاء في دوري الأضواء، إذ يملك 37 نقطة بفارق ست نقاط عن كارديف سيتي القابع في المركز الـ18 مع تبقي ثلاث مباريات.

ولم يستفد ساوثهامبتون من خسارة ملاحقه برايتون 1-صفر أمام توتنهام هوتسبير ليصبح الفارق بينهما ثلاث نقاط.

وعكس مشهد سقوط لاعبي ساوثهامبتون على الأرض، بعد صفارة النهاية، حجم الصدمة بعد أن أدرك أندريه جراي التعادل في الدقيقة 90.

وكتب المهاجم الأيرلندي لونج، البالغ عمره 32 عاما، اسمه في سجلات التاريخ، بعد أن قطع الكرة من كريج كاثكارت ثم انطلق بها وسددها بهدوء من فوق الحارس بن فوستر.

وحطم لونج الرقم القياسي لمدافع توتنهام هوتسبير السابق ليدلي كينج الذي سجل بعد 9.9 ثانية أمام برادفورد عام 2000.

وكان بإمكان ساوثهامبتون مضاعفة التقدم قبل الاستراحة، لكن ناثان ريدموند سدد في القائم.

واقترب جراي من التسجيل مرتين، لكن حارس ساوثهامبتون أنجوس جون وقف له بالمرصاد، إلا أنه عرف طريق الشباك في آخر دقيقة من مسافة قريبة.

وتقدم واتفورد على إيفرتون منتزعا المركز السابع ليحافظ على آماله في التأهل للدوري الأوروبي، كما سيواجه مانشستر سيتي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

وتتبقى لساوثهامبتون مباراة ضد ضيفه بورنموث، كما يحل ضيفا على وست هام يونايتد، ثم يستقبل هدرسفيلد الذي هبط بالفعل للدرجة الثانية.

زر الذهاب إلى الأعلى