أخباربطولات عالميةكرة قدممجتمع النجوم

ساوثجيت ينال وسام الامبراطورية البريطانية

نال جاريث ساوثجيت، مدرب منتخب انجلترا لكرة القدم، اليوم الخميس، وسام الامبراطورية البريطانية في قصر بكنجهام، عقب قيادته الفريق للدور قبل النهائي في كأس العالم التي أقيمت في روسيا الصيف الماضي.

وقدم الأمير تشارلز الوسام إلى ساوثجيت (48 عاما)، الذي ظهر بصدريته المعتادة، بسبب خدماته لكرة القدم، بعد أن تم ضمه للائحة الشرف الخاصة بالملكة إليزابيث للعام الجديد 2019.

وقال ساوثجيت لشبكة سكاي سبورتس التلفزيونية، عقب الاحتفال: “الأمر في غاية الخصوصية. انها مزية أن أكون مدربا للمنتخب الإنجليزي وأن أحصل على وسام من العائلة المالكة.. كما أنه لمن دواعي فخري أن أكون من أشد المعجبين بالعائلة المالكة. هذا في غاية الخصوصية. إنها لحظة ستظل حاضرة في ذهني إلى الأبد”.

وتلقي كين الشهر الماضي ميدالية الإمبراطورية البريطانية. وتصدر قائمة الهدافين برصيد ستة أهداف في روسيا، لكن الفريق ودع النهائيات عقب الخسارة أمام كرواتيا 2-1 في الدور قبل النهائي.

وجاء وسام الامبراطورية الذي حصل عليه ساوثجيت عقب تقدم انجلترا مركزا واحدا نحو الرابع في أحدث تصنيف للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بعد الفوز على التشيك والجبل الأسود في تصفيات بطولة أوروبا 2020.

زر الذهاب إلى الأعلى