بطولات عالميةكرة قدم

سان جيرمان يضرب نانت بثلاثية ويبلغ نهائي كأس فرنسا

سجل ماركو فيراتي هدفا نادرا خلال فوز باريس سان جيرمان 3-صفر على ضيفه نانت، ليتأهل لنهائي كأس فرنسا لكرة القدم، اليوم الأربعاء، متطلعا لتحقيق اللقب للمرة الخامسة على التوالي.

وافتتح لاعب الوسط فيراتي، الذي هز الشباك أيضا مع إيطاليا الأسبوع الماضي، التسجيل لحامل اللقب في الشوط الأول، محرزا هدفه الأول مع سان جيرمان هذا الموسم.

وعزز كيليان مبابي التفوق من ركلة جزاء، ثم أضاف داني ألفيس الهدف الثالث بتسديدة من فوق الحارس في الدقائق الأخيرة.

وأضاع مبابي ركلة جزاء بعد أن تصدى لها الحارس شيبريان تاتاروسانو، قبل أن يضطر نانت للعب بعشرة لاعبين بعد طرد خليفة كوليبالي لحصوله على الإنذار الثاني في الدقيقة 71.

وسيلتقي سان جيرمان، الذي خسر جهود ماركينيوس بسبب إصابة عضلية، مع ستاد رين، الذي هزم أولمبيك ليون 3-2 أمس الثلاثاء، في النهائي يوم 27 أبريل الجاري.

ولم يستقبل متصدر دوري الدرجة الأولى الفرنسي أي هدف في طريقه إلى النهائي.

وفي وجود نيمار في المدرجات لمشاهدة اللقاء؛ افتتح فيراتي التسجيل بتصويبة منخفضة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 29.

وهذا الهدف هو الثاني لفيراتي خلال ثمانية أيام، بعد أن هز الشباك مع إيطاليا في فوز ساحق 6-صفر على ليختنشتاين في تصفيات بطولة أوروبا 2020.

وهز مبابي شباك تاتاروسانو من علامة الجزاء، بعد لمسة يد على نيكولا بالوا، لكن الحكم قرر إعادة الركلة بسبب تحرك اللاعبين داخل الصندوق.

وتصدى الحارس للمحاولة الثانية، لكنه لم يحرم مبابي من التسجيل بنفس الوسيلة في الدقيقة 83، بعد تعرض داني ألفيس لعرقلة من دييجو كارلوس.

واختتم ألفيس الثلاثية بتسديدة رائعة لم يحرك لها تاتاروسانو ساكنا، بعد أن مرت فوق رأسه بعد دقيقتين من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وسيلتقي الفريقان مجددا في الدوري بملعب سان جيرمان بعد أسبوعين.

زر الذهاب إلى الأعلى