الدوري الفرنسيبطولات عالميةكرة قدم

سان جيرمان يضرب مونبلييه بخماسية في الدوري الفرنسي

فاز باريس سان جيرمان على ضيفه مونبلييه 5-1، الأربعاء، على ملعب “بارك دي برانس” في باريس، في مباراة مؤجلة من المرحلة السابعة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وانتظر باريس سان جيرمان الدقائق العشرين الأخيرة لتأمين فوزه، حيث سجل 3 أهداف بعدما أنهى الشوط الأول متقدما بصعوبة 2-1.

وهذا هو الفوز الثالث تواليا لباريس سان جيرمان، والـ21 هذا الموسم، والثالث عشر في 13 مباراة على أرضه.

وعزز ستن جيرمان موقعه في الصدارة برصيد 65 نقطة بخلاف مباراة مؤجلة مع ديجون، ووسع الفارق إلى 15 نقطة عن مطارده المباشر ليل، فيما تجمد رصيد مونبلييه عند 38 نقطة في المركز السادس.

وخاض فريق العاصمة المباراة في غياب أكثر من لاعب أساسي، أبرزهم المصابان البرازيلي نيمار والأوروجوياني إدينسون كافاني، والقائد البرازيلي تياغو سيلفا الموقوف، والإسباني خوان برنات الذي فضل المدرب الألماني توماس توخل إراحته.

وبكر باريس سان جيرمان بالتسجيل عبر مدافعه لايفان كورزاوا، الذي لعب أساسيا للمرة الأولى في الدوري هذا الموسم، بضربة رأسية إثر تمريرة عرضية من البرازيلي داني ألفيش (13).

ونجح مونبلييه في إدراك التعادل في الدقيقة 31 عبر فلوريان موليه من ركلة حرة من خارج المنطقة، سددها بيمناه داخل مرمى العملاق المخضرم الإيطالي جانلويجي بوفون.

وأعاد المهاجم الدولي الأرجنتيني أنخل دي ماريا التقدم للفريق الباريسي من ركلة حرة من خارج المنطقة، سددها بيسراه وأسكنها الزاوية اليمنى العليا لمرمى الحارس بنجامان لوكونت (45+1).

وعزز لاعب الوسط كريستوفر نكونكو تقدم باريس سان جرمان بضربة رأسية إثر ركلة ركنية (73)، قبل أن يسجل الهدف الرابع بالنيران الصديقة عندما حول المدافع البرازيلي فيتورينو هيلتون بالخطأ الكرة في مرمى فريقه لحظة محاولته إبعاد تسديدة كيليان مبابي الذي ختم المهرجان بالهدف الخامس من تمريرة من كورزاوا (79) رافعا رصيده إلى 20 هدفا في صدارة لائحة الهدافين.

زر الذهاب إلى الأعلى