الدوري الفرنسيبطولات عالميةكرة قدم

سان جيرمان يدخل مباراة التتويج المحتمل بغيابات متعددة

سيكون باريس سان جريمان محروما من خدمات سبعة أو ثمانية لاعبين، بينهم الإيطالي ماركو فيراتي والأوروجوياني إدينسون كافاني، والبرازيلي تياجو سيلفا، غدا الأربعاء، في مباراته ضد مضيفه نانت، المؤجلة من المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم، والتي قد تشهد تتويجه رسميا باللقب.

وقال مدرب باريس سان جيرمان توماس توخل “سنلعب في غياب ماركي (ماركينيوس)، نيمار، كافاني، فيراتي، برنات، سيلفا، مونييه وأعتقد دي ماريا”، وذلك بعد يومين من الخسارة المذلة أمام مضيفه ليل (1-5) والتي شهدت إصابة القائد البرازيلي تياجو سيلفا، والمدافع البلجيكي توما مونييه، وطرد المدافع الإسباني خوان برنات في شوطها الأول، وتلقي فيراتي إنذارا في الدقائق الأخيرة سيغيبه عن مواجهة نانت.

وأضاف مدرب الفريق الفرنسي، الذي خرج من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا على يد مانشستر يونايتد الإنجليزي، مازحا “إنها ليست التشكيلة التي سنخوض بها ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، إنها لائحة لاعبينا المصابين”.

وسيتوج باريس سان جيرمان باللقب المحلي للعام الثاني تواليا، والمرة الثامنة في تاريخه، في حال فوزه في نانت.

ويتصدر باريس سان جيرمان الترتيب برصيد 81 نقطة، بفارق 17 نقطة أمام ليل، قبل 6 مراحل من نهاية الموسم. وستكون مباراة الغد أمام نانت المحاولة الثالثة للنادي الباريسي لحسم اللقب بعد فشله في المباراتين الأخيرتين بتعادله مع ضيفه ستراسبورج 2-2 وخسارته أمام ليل 1-5.

وتابع المدرب “الوضع معقد مع الكثير من اللاعبين المصابين منذ أسابيع عدة”، موضحا أن “اللاعبين متعبون وأن الوضع لا يتغير، بالعكس”.

وأردف قائلا “سنجد حلا لمباراة الغد (الأربعاء) ونحن قادرون على الفوز على نانت”، مشيرا إلى أنه “إذا كان التحاق أدريان رابيو المبعد عن الفريق لعدم تمديد عقده مع النادي، مستحيلا، فإن لاعبين شباب بإمكانهم تعزيز صفوفنا غدا”.

وأضاف “لست غاضبا حتى لو كان الوضع صعبا. نعمل بجد، أنا وجهازي الفني، وجميع الأطباء، نحن معا”.

وكان توخل أعلن مؤخرًا أنه يريد التعاقد مع “ثلاثة، أو أربعة لاعبين” في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة. وقال “نحن نعرف بالضبط المركز ونوعية اللاعبين الذين نحتاج لمساعدتنا وسنتحدث مرة أخرى للتعاقد مع لاعبين”.

وبخصوص النجم البرازيلي نيمار الذي أصيب في يناير الماضي في مشط القدم اليمنى، والعائد مؤخرا إلى التدريبات الجماعية، قال “إنه في حالة جيدة جدا ولا يعاني من أي ألم، إنه يلعب مع المجموعة”، مضيفا “أشعر أنه واثق جدا ويريد العودة إلى الملعب في أقرب وقت ممكن”.

ويتمنى باريس سان جيرمان استعادة خدمات نجمه لخوض المباراة النهائية لكأس فرنسا ضد رين في 27 أبريل الحالي.

زر الذهاب إلى الأعلى